اقتصاد

بنك السودان: المزاد الخامس للدولار.. تراجع السوق الموازي

إنطلق الثلاثاء يونيو 2021م المزاد الخامس لبيع النقد الاجنبي بمباني بنك السودان المركزي رقم 5/2021 للنقد الأجنبي بقيمة 60 مليون دولار . واعلن بنك السودان في بيان له مشاركة 27 بنكا في المزاد الخامس. وكشف بنك السودان عن ان أعلى سعر صرف تم التنفيذ به 445 جنيها للدولار الواحد، وأدني سعر صرف تم التنفيذ يه 416.8628 جنيها للدولار.

وبلغت الطلبات المقدمة بحسب بيان المركزي 182 طلبا. وبلغ إجمالي الطلبات المستلمة 50.2 مليون دولار.

ولفت البنك المركزي وفق صحيفة اليوم التالي الى أن القيمة الإجمالية للمزاد المطروح 60 مليون والمبلغ الذي تم تخصيصه 43.2 مليون دولارا لعدد 131 طلبا مستوفيا لشروط المزاد.

ووصل سعر صرف الدولار في السوق الموازي بالسودان اليوم الثلاثاء، الى نحو 465 جنيها مقابل الدولار الواحد.

وضيقت السياسة الجديدة لمزادات بيع الدولار عبر البنوك الفجوة بين الأسعار الرسمية والسوق السوداء، والتي اتسعت في الأسابيع الأخيرة وتراجع انتعاش السوق الموازي بشكل لافت بحسب متعاملين.
وكشف المركزي عن إستبعاد 51 طلبا لعدد من الأسباب منها عدم الإلتزام بقائمة سلع المزاد أو تقديم العميل لأكثر من مصرف أو عدم كفاية رصيد المصرف .

وسوف تنطلق فعاليات المزاد السادس يوم الخميس المقبل الأول من يوليو 2021م بمباني البنك المركزي بمبلغ وقدره 50 مليون دولار أمريكي.
واكد المركزي ان هذه المزادات التي ينظمها تأتي أنفاذا لسياسات بنك السودان الخاصة بتطبيق سياسة سعر الصرف المرن المدار وفي إطار الجهود المبذولة لإستقرار سعر الصرف.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى