أخبار

مجموعة مسلحة تهاجم نقطتي تفتيش بـ (كادقلي)

هاجمت مجموعة مسلحة نقطتي تفتيش بمدينة كادقلي في ولاية جنوب كردفان، وتسبب تبادل إطلاق النار بين المهاجمين والقوة الأمنية في اثارة الذعر وسط المواطنين وخصوصاً بين الأطفال.

 

وقالت منظمة هودو لحقوق الإنسان والتنمية في بيان صحفي إن الحادثة وقعت في منتصف ليل 19 يونيو الحالي حين هاجم مسلحون نقطتين أمنيتين (كبري حجر المك والدرجة الرابعة) بمدينة كادقلي مطلقين أعيرة نارية كثيفة، وردت القوة الأمنية بالموقعين على المهاجمين.

 

وأكد البيان وفق صحيفة الديمقراطي ان إطلاق النار الكثيف روع المواطنين خصوصاً الأطفال. وخلف الحادث حالة من عدم الاطمئنان وسط المواطنين لأنه يعد ثاني هجوم على النقاط الأمنية في أقل من شهر. وأشارت المنظمة إلى أنه لا يوجد ضحايا في هذا الهجوم بين المهاجمين أو القوة الأمنية.

 

ونقل البيان عن محامي بكادقلي قوله: “يبدو أن هذا الهجوم ذو علاقة بالهجوم على سجن كادقلي والذي حدث في يوم 18 يونيو 2021 عندما هجم مسلحون على السجن في محاولة لاطلاق سراح بعض المتهمين المحبوسين، وفي هذا الهجوم قُتل أحد المهاجمين وأحد السجناء بواسطة الشرطة أثناء تبادل إطلاق النار.. عليه أعتقدد أن الهجوم الذي حدث هذه المرة هو هجوم انتقامي“.

الخرطوم ( كوش نيوز)

 

وأعربت منظمة هودو عن أسفها الشديد للأوضاع الأمنية بمناطق الصراع على سلامة المدنيين، وطالبت الحكومة السودانية بأن تولي الانفلات الأمني بجبال النوبة جنوب كردفان الاهتمام اللازم والجاد، وأن تعمل على ضمان سلامة وأمن المواطنين بمناطق الصراع، بجانب حل المليشيات الحكومية ونزع الأسلحة غير المقننة.

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى