منوعات وفنون

تناول هذه المكسرات وشاهد تأثيرها على خفض الكوليسترول

الكوليسترول في المستويات الطبيعية هو مادة أساسية للجسم، ولكن الكوليسترول الزائد في الجسم يترسب على الجدران الداخلية للأوعية الدموية ، مما يقلل من تدفق الدم ويقيده ويزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.

هناك نوعان من الكوليسترول (بحسب صدي البلد) وهما الكوليسترول الضار (البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة ، والكوليسترول السيئ) و HDL (البروتينات الدهنية عالية الكثافة ، والكوليسترول الجيد)، ويُعرف المستوى المرتفع من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة طبياً بفرط كوليسترول الدم، يزيد هذا النوع من الكوليسترول من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، بما في ذلك النوبات القلبية وأمراض القلب.

1. اللوز
اللوز مليء بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب والدهون المتعددة غير المشبعة والألياف التي تساعد على زيادة الكوليسترول الجيد وخفض الكوليسترول السيئ، وجدت دراسة أن الاستهلاك اليومي للوز سيساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار بنسبة 3 إلى 19 في المائة .

اللوز من الأطعمة الخفيفة الرائعة ، ويمكنك إضافته إلى السلطات ودقيق الشوفان .

2. فول الصويا
يمكن للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول إضافة فول الصويا إلى نظامهم الغذائي ، لأنه غني بالبروتينات النباتية، يحتوي على مستويات عالية من الدهون المتعددة غير المشبعة والفيتامينات والمعادن والألياف التي يمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول السيئ، يمكن أن يساعد تناول حصة إلى حصتين من فول الصويا يوميًا في حمايتك من أمراض القلب التاجية، البقوليات مثل الفول والبازلاء والعدس مفيدة أيضًا للكوليسترول.

3. بذور الكتان
تحتوي بذور الكتان على الألياف القابلة للذوبان والقشور وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وفقا لدراسة في التغذية والتمثيل الغذائي ، يمكن لمشروب بذور الكتان أن يخفض الكوليسترول الكلي وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة بنسبة 12 في المائة و 15 في المائة على التوالي، تظهر العديد من الدراسات أن تناول بذور الكتان يوميًا يمكن أن يقلل من الكوليسترول الكلي ومستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة.

4. بذور الحلبة
بذور الحلبة ، والمعروفة أيضًا باسم بذور الميثي ، لها خصائص طبية وهي مصدر جيد للخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ومضادة للسكري، ويلعب المركب الرئيسي في الحلبة والذي يسمى السابونين دورًا في خفض نسبة الكوليسترول الضار، تناول نصف إلى 1 ملعقة صغيرة من بذور الحلبة يوميًا .

الخرطوم
(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى