أخبار

حمدوك يتلقى تنويراً من مبعوثي الـ(ترويكا) حول زيارتهم لكاودا

التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء اليوم بمبعوثي الترويكا للسودان (الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، والنرويج) .

وقدّم مبعوثو الـ(ترويكا) لرئيس الوزراء(بحسب سونا) تنويراً ضافياً حول زيارتهم التي استغرقت يومين لمنطقة كاودا بولاية جنوب كردفان، والتي تأتي في إطار دعم عملية السلام الشامل بالبلاد، في سياق الإلتزام بالتوافقات السابقة بين الحكومة والحركة الشعبية وصولاً لإعلان المبادئ الذي تم توقيعه في مارس من العام الحالي.

وصرّح السيد أندري ستيانسن، مبعوث النرويج للسودان عقب اللقاء بأن زيارتهم لمنطقة كاودا كانت زيارة ضرورية ومهمة وبناءة، كما عبّر لرئيس الوزراء عن أن النقاشات التي أجروها مع قيادات الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال والمواطنين هناك ستساعد في الدفع بعملية السلام للأمام.

كما بحث اللقاء مبادرة رئيس الوزراء (الأزمة الوطنية وقضايا الإنتقال – الطريق إلى الأمام) والتي أوضح المبعوث النرويجي أنها مبادرة بنّاءة ويمكن أن يكون لها الأثر الكبير في الدفع بعملية السلام وبكامل البلاد نحو التحول الديمقراطي.

وأكّد السيد ستيانسن أن إجتماعهم مع رئيس الوزراء كان مهماً للغاية، مُعبِّراً عن استمرار زيارات مبعوثي الـ(ترويكا) للبلاد للتشديد على إظهار دعمهم للإنتقال التاريخي نحو الديموقراطية والسلام والرخاء والذي ستستفيد منه كل السودانيات والسودانيين.

الخرطوم
(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى