حوادث

الهلال الأحمر تنفي صلتها بأسلحة وذخائر ضبطها الدعم السريع

نفت جمعية الهلال الأحمر السوداني صلتها بالأسلحة والذخائر التي تم تداولها عبر مقاطع فيديو ويعود تاريخها لعام 2019م في اليومين الماضيين حيث صور المقطع عملية مداهمة قامت بها قوات الدعم السريع لأحد المباني بالخرطوم، وتظهر الفيديوهات أسلحة وذخائر وهواتف محمولة ومن بينها حقيبة مطبوع عليها “شعار الهلال الأحمر السوداني”.

 

وكشفت الجمعية بانه قد يكون الشعار على الحقيبة حقيقي، ولكنه إستخدم لحمل أو تهريب مواد غير قانونية. ومن المعتاد أن تحمل حاويات أو صناديق أو حقائب المساعدات الإنسانية شارات الجهات التي تقدم هذه المساعدات لتتمكن السلطات من تمييزها .

 

وأدانت الجمعية في بيان صحفي بحسب صحيفة الانتباهة، سوء إستخدام شارتي الصليب الأحمر والهلال الأحمر والزج بهما في أمور ضد القانون وبعيدة عن العمل الإنساني، وقالت انها تثق في وعي المواطنين بأن جمعيتهم الوطنية تتميز بالإستقلال والحياد وأنه من الطبيعي أن يستخدم بعض الاشخاص أشياء مطبوع عليها شعار الهلال الأحمر لحمل أغراض لا صلة لها بالمساعدات الإنسانية أو الأغراض الطبية، كما تثق في حرص السلطات المختلفة والقوات النظامية على حماية هذه الشارة العالمية دون المساس بحيادها.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى