أخبار

قيادي بقحت يحذر من انزلاق السودان كما حدث في سوريا واليمن

قطع القيادي بالمجلس المركزي للحرية والتغيير حيدر الصافي بأن المشهد السياسي يفتقد إلــى النقد الإيجابي والمبادرات التي تقدم الرؤى الإصلاحية. وقلل من لجوء بعض القيادات الى تقديم استقالاتهم من (الديسك الحكومي).

 

وقال الصافي في تصريح: من السهل إبــداء الــرأي بالاستقالة ولكن من الصعب تقديم الحلول. وتوقع أن يخرج الشارع مرة ثانية، واستدرك ً قائلا :»لكن عندما خرج الشارع في المرة الأولى استحدث أمراً واحداً وهو اسقاط نظام غاشم و دكتاتوري ، وحذر من مغبة إسقاط الحكومة الانتقالية لعدم وجود قوى سياسية ومدنية متحدة».

 

وأردف بحسب صحيفة الجريدة: في هذه المرة ليس هنالك جسماً سياسياً و قوى مدنية أو شارع يجمع على برنامج محدد ، بل كل هذه المكونات على خـلاف شديد وتحمل رؤى متباينة لذلك لن نحقق شيئاً بعينه إنما سندفع البلاد إلى الانزلاق كما حدث في سوريا واليمن.

 

ورفض الصافي توصيف الثوار المطالبين بتنفيذ أهداف الثورة بالمعارضة وتابع: الآن ليس هناك معارضة في الشارع وانما كل الممارسات التي تتم تعبير عن رمـح وقصاص، وإذا كـان هناك رغبة حقيقية لإنهاء السلطة التنفيذية التي تم اختيارها لأنها لا تعبر عن الـشـارع يمكن إن تتواصل كل هذه القوى وتقدم تطلعاتها وتطالب بإقالتها فنحن لا نريد أن ندفع ثمناً دفعناه من قبل والذين جاءوا للسلطة يعلمون إنهم حكومة غير منتخبة وإذا أراد الشعب أن تذهب فلتذهب، ولكن ليس بهذه الطريقة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى