أخبار الولايات

القضارف تطلق النداء للدعم وتقديم المساعدة لمنطقة الفاو

كشفت الجولة التى قام بها والى وﻻية القضارف د. سليمان على محمد موسى عصر أمس لمحلية ومدينة الفاو حجم الضرر الذى لحق بالقرى واﻻحياء السكنية بالمنطقة جراء السيول الكبيرة والتى لم تشهدها المنطقة من قبل.

 

جاء ذلك بحسب (سونا)، خلال زيارته لمحلية الفاو برفقة غرفة طوارئ الوﻻية بكامل عضويتها ولجنة أمن الوﻻية ومفوض العون اﻻنسانى بالوﻻية والهلال اﻻحمر حيث تفقدوا المواطنين بحى مؤسسة الرهد الزراعية ومربع 20 الرى والذى انغمر بكامله واﻻبحاث والثورة والخدمات وحاج السيد وسوق المدينة والمرافق الحكومية.

 

وعقب الجولة عقد الوالى اجتماعا بغرفة طوارئ المحلية بمكتب مدير هيئة الرهد الزراعية وخرج اﻻجتماع بجملة من القرارات والتوصيات أهمها العمل الفورى لطلمبات الدفاع المدنى لسحب المياه من اﻻحياء السكنية المتضررة وتوفير آليات من هيئة الطرق والجسور وعدد اثنين ألف خيشة وعدد مقدر من الخيام والتدخل السريع فى العمل الصحى من ادارة الوبائيات بالوزارة بالتعاون مع قوات الدعم السريع، كما تعهد ديوان الزكاة بالوﻻية بمعالجة اﻻضرار. وقد عقدت لجنة امن الوﻻية اجتماعا فى وقت متأخر من الليل.

يذكر ان الوالى دعا لمعالحة التصدع الذى لحق بالطريق القومى عند منطفة حريرة جراء السيول الواصلة من ودى البار بمحلية البطانة والذى تسبب فى سيول منطقة الفاو.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى