أخبار الولايات

تنسيقية الكوادر الصحية بجنوب دارفور تنفذ وقفة احتجاجية بوزارة الصحة

نفذت تنسيقية الكوادر الصحية بجنوب دارفور وقفة احتجاجية أمام مباني وزارة الصحة بمبادرة من كتلة المجتمع المدني ولجان المقاومه أمام مباني وزارة الصحة الولائية أمس، تنديداً بطول أمد إضراب المستشفى التخصصي وتجاهل السلطات للمطالب التي تم رفعها منذ ما يقارب الشهر.

 

وأوضح عضو تنسيقية الكوادر الصحية بجنوب دارفور د عبد الرحمن مكرم بأن القضية التي أدت إلى إضراب الأطباء بقسمي جراحة العظام والمسالك البولية والكلى بالمستشفى التخصصي لها ما يقارب الشهر، وقال إن الازمة ادارية وأنه تم خرق أسس العمل المدني بتغيير توقيع المدير المالي القديم بالجديد دون أن تكتمل ولا تبدأ إجراءات التسليم والتسلم وبدون علم المدير العام المستشفى، هذا هو أس القضية إذا أخذنا في الاعتبار أن المستشفيات هي مؤسسات خدمية وليست ايرادية حتى تكون المالية هي المسيطر عليها .

 

وأضاف بحسب صحيفة الجريدة: هذه الحادثة لم تكن الأولى من نوعها ولكن عدم حسمها جعل تكرارها كالعادة ، ونوه إلى أنهم دفعوا بمذكرتين من نواب الاخصائيين تطالب بتصحيح الأوضاع كشرط أساسي لعودة العمل .

 

وتابع مكرم في الثامن من يوليو الجاري عزم الاطباء عقد مؤتمر صحفي لتوضيح أسباب إضراب الأطباء و مستجدات الوضع ، إلا أن قوة من الشرطة والاستخبارات وأفراد من قوات الدعم السريع منعوا المؤتمر الصحفي .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى