أخبار الولايات

والي البحر الأحمر: (ما لم يتوفر الدعم تبقى الأمور على ماهو عليه)

قال والي البحر الاحمر عبدالله شنقراي أمس الأحد في معرض رده على سؤال أحد الصحفيين خلال المنبر الإعلامي الطارئ العاجل الذي نظمه مكتبه الإعلامي أمس الأحد عن الوضع الصحي بالولاية عقب الانتشار الكثيف لجائحة كورونا بأن من يتحدثون عن طائرات رش للتعقيم وغيرها لا يعرفون الإمكانيات الحقيقية للولاية. مضيفا “سوف تبقى الأمور على ماهي عليه في ظل غياب الدعم اللازم “.

وكشف الوالي بحسب صحيفة التيار، بأن مديونيات الشركة المشغلة للبارجة التركية التي تمد ولايته بالكهرباء يتم دفعها بواسطة وزارة المالية بالتنسيق مع هيئة الموانئ البحرية لما عليها من حسابات بواسطة المالية ، نافياً دفع هيئة الموانئ لمديونية البارجة.
وأضاف بأن الشركة تفضل الدفع عبر الموانئ عن المالية التي تأخذ وقتاً طويلاً في فترات السداد مقراً بوجود مديونية متبقية للشركة.

وطالب الجميع بالصبر على ما تعيشه ولايته من أزمات متتالية مضيفاً بأن هذه الفترة سميت إنتقالية وأن الأمور فيها ليست على ما يرام .وبرر إغلاقه للمساجد بانصياعه لقرارات وتوصية الغرفة العليا لجائحة كورونا، وتساءل في الوقت ذاته قائلاً: نعم التوعية موجودة لكن السؤال هل هناك إستجابة ؟ ولماذا .
وكشف عن خطتهم القادمة في مواصلة تأهيل المستشفيات ورفع معدلات التطعيم وزيادة سعات ومراكز العزل .
كما أثنى على الدور الكبير الذي تقدمه الكوادر الطبية في ولايته وتعاملهم مع الجائحة بكل تفانٍ وصبر وإخلاص مما أسهم في الانخفاض الملحوظ لعدد الإصابات والوفيات .

وأصدر المهندس عبدالله شنقراي أمر طوارئ رقم (٥٤)لسنة ٢٠٢١م والخاص بتمديد أمر الطوارئ الصحية رقم (٤٧)لمدة أسبوع آخر؛ وذلك استناداً على حالة الطوارئ الصحية وفقاً لتوصيات الغرفة العليا لإدارة أزمة جائحة الكورونا ـوعليه يتم تمديد أمر الطوارئ رقم (٤٧)لسنة ٢٠٢١م لمدة أسبوع آخر من تاريخ الأحد الموافق ٢٥ /يوليو/٢٠٢١م مع التشديد على الإشتراطات والإحترازات الصحية الكاملة. وشدد تطبيق الأمر على محليات بورتسودان سواكن سنكات _حلايب؛ وتطبق العقوبات الواردة بقانون الطوارئ والسلام العام لسنة ١٩٩٧م على كل من يخالف هذا الأمر.

وأكد والي البحر الأحمر دعم حكومة الولاية للنظام الصحي بالولاية؛ والسعي لزيادة معدلات التطعيم ضد الكورونا ودعم المتاثرين بتطبيق الإحترازات الصحية وتجاوز أزمة كورونا بجهود مشتركة والتنسيق مع الجهات المختصة.
وأشاد والي الولاية بالجهود المبذولة من قبل الكوادر الطبية بالبحر الأحمر.

وكشفت المؤشرات الصحية بولاية الاحمر عن انخفاض نسبي في حالات الإصابة بفايروس كورونا خلال الأسبوع الحالي لشهر يوليو مقارنة بارتفاع معدلات الإصابة في بداية ذات الشهر.
وأوضحت المدير العام للقطاع الصحي بولاية البحر الأحمر د / زعفران الزاكي خلال المنبر أن الحالات الموجبة انخفضت من (90) الى (54))حالة خلال هذه الفترة, مبينة أن الإصابة شملت الفئات العمرية المختلفة ,مشيدة بالجهود الولائية والاتحادية في تقديم الدعم اللازم للتصدي لهذه الجائحة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى