أخبار الولايات

جلسة تنويرية للقيادات الدينية بالفاشر

نظمت إدارة تعزيز الصحة التابعة لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور بالتعاون مع مكتب منظمة اليونيسف بالولاية الجمعة بقاعة ادارة الشئون الدينية بالفاشر جلسة تنويرية للقيادات الدينية بالولاية حول جائحة كورونا وأمراض فصل الخريف وكيفية الوقاية منهما .

وقالت ممثلة وزارة الصحة اسيا محمد عبدالله وفق ( سونا) أن تنظيم الجلسة للقيادات الدينية يجئ في اطار تنفيذ خطط الوزارة الرامية لتوعية كافة الفئات الاجتماعية بالمستجدات الصحية حتى يتمكنوا من حماية أنفسهم، مؤكدة في ذلك اهمية الادوار التي تقوم بها القيادات الدينية في التوعية تجاه القضايا الصحية لما تتمتع بها من ثقة في أوساط المجتمع.

فيما ثمن الشيخ عبدالرحمن اسماعيل اسحق مدير الادارة العامة للشئون الدينية بالولاية اهتمام وزارة الصحة بالادوار التي تقوم بها بالقيادات الدينية تجاه المجتمع مؤكدا أهمية تمليك الأئمة والخطباء والمرشدين كافة المعلومات حتى يكونوا مواكبين ومسلحين بأحدث المعارف والمعلومات بخاصة فيما يتعلق بالأوبئة والمشاكل الصحية المستجدة.

من جانبه قال أمام وخطيب مسجد السلطان المحاضر بجامعة الفاشر الدكتور عيسي داوود انه لايوجد تعارض ولا إختلاف بين الشرع والطب بل هنالك توافق و تاصيل شرعي يحتم تطبيق الاشتراطات الصحية لتحقيق الاهداف المشتركة وقاية للمجتمع من الاضرار.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى