أخبار

عضو بالسيادي: التوافق بين القوى السياسية داخل الحكومة يشكل تحدياً

أقر عضو المجلس السيادي ورئيس الجبهة الثورية الهادي إدريس بأن تحقيق التوافق السياسي بين مكونات الحكومة الانتقالية في ظل وجود تردى سياسي اقتصادي يشكل تحدياً كبيراً.

 

وحذر من أن ذلك يفتح الباب لكل من لديه رغبة في عودة الأنظمة الشمولية ،وقال الهادي لدى مخاطبته اللقاء الجماهيري لحركة تحرير السودان قيادة مصطفى تمبور بقاعة الصداقة أمس إننا منفتحون مع كل القوى السياسية.

 

وأعلن عن دعمهم لمبادرة رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك التي أطلقها مؤخراً وشدد على ضرورة إجـــراء مراجعة شاملة مـن أجــل قيام المؤتمر الدستوري والانتخابات ، وأكد بحسب صحيفة الجريدة، أن ذلك لن يتحقق في ظل عدم التوافق وجدد تأكيده بـأن لا عــودة للحرب مـرة أخرى داعياً الحركات غير الموقعة للحاق بركب السلام .

 

ومن جهته رهن رئيس حركة تحرير السودان إحدى الفصائل الموقعة على اتفاق السلام مصطفى نصر الدين تمبور تحقيق التعافي بدارفور بتنفيذ بند الترتيبات الأمنية داعياً الحكومة الانتقالية للإسراع ، وحذر من انهيار اتفاق السلام لجهة أن جميع الاتفاقيات السابقة انهارت بسبب عدم تنفيذها ، وأعلن عن دعمهم لمبادرة حمدوك للتوافق بين مكونات السياسية عدا الذين تورطوا في جرائم الحرب والفساد.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى