أخبار

والية الشمالية تؤكد اهتمام حكومتها بتأهيل وصيانة طريق شريان الشمال

اكدت والي الولاية الشمالية بروفسير امال محمد عز الدين، اهتمام حكومة الولاية بمتابعة عمليات التأهيل والصيانة التي تنتظم طريق شريان الشمال والتي تقوم بها الهيئة القومية للطرق والجسور.

وأشارت(بحسب سونا)خلال لقائها مدير عام وزارة البنى التحتية بالولاية بحضور امين عام حكومة الولاية، عبد المنعم شيخ الدين، إلى الأهمية الاقتصادية للطريق باعتباره طريقا قاريا فضلا عن أن الطريق يربط الشمالية بالعاصمة الخرطوم وعدد من الولايات، كما شددت على ضرورة إكمال عمليات التأهيل منعا للحوادث المرورية.

وأوضح مدير عام وزارة البنى التحتية، جمال عبد المجيد في تصريحات عقب اللقاء ان العمل بدأ في تأهيل طريق الشريان من ام جواسير وحتى الملتقى، مضيفا أن العمل جاري في صيانة الطريق من الملتقى وحتى قوشابي، مشيرا إلى إن الوزارة تتابع عمليات التأهيل عبر فرق من المهندسين تعمل ميدانيا، مؤكدا عمليات التأهيل وصلت مراحل متقدمة.

وتشير (سونا) الى أن الهيئة القومية للطرق والجسور بدأت منذ فترة إزالة الكثبان الرملية وردم الحفر في طريق شريان الشمال من خلال التعاقد مع شركة شريان الشمال، كما شرعت في عمل مصدات الرياح وزراعة الأشجار للحد من الكثبان الرملية التي يتعرض لها الطريق القومي.وتستمر عمليات الصيانة حتى نهاية العام بكل الطرق القومية بالسودان.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى