أخبار الولايات

صحة الخرطوم توجه بتكوين غرف طوارئ بالمحليات

كشف د. عبدالله بخيت مدير الإدارة العامة للطب الوقائي عن تكوين غرف طوارئ بالمحليات السبع وذلك بتوجيه من والي ولاية الخرطوم وتضم الغرفة مدير الملاريا وصحة البيئة ومدير النظام الصحي المحلي مع المدير التنفيذي بالمحلية على أن تقوم المحلية بعمل المكافحة وتوفير القوي العامة وتقوم الوزارة بتوفير المبيدات والدعم الفني والمتابعة والإشراف

 

ولفت بخيت وفق ( سونا) الي ضرورة مكافحة ورش الطور اليرقي وردم البرك والمستنقعات ومن ثم الرش عبر الماكينات المحمولة على العربات وخاصة في المناطق ذات الكثافة العالية وذات الاختطار وتتم المعالجة الاخيرة بالرش بالطائرات خاصة بعد زيادة الطائر. مطالبا بتوفير وسائل للحركة بالتعاون مع الدعم السريع والأمن

 

و. كشف تقرير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة الصحية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم عن إجمالي حالات الإصابة بكوفيد 19حتى يوم 30 يوليو المنصرم بعدد (27.030) حالة أصابة بولاية الخرطوم بنسبة 29.4 مع استمرار محلية الخرطوم في تسجيل أعلى معدلات الاصابات بعدد (9.427) حالة وتسجيل 1858حالة وفاة بالولاية منذ بداية الجائحة ،جاء ذلك خلال اجتماع اليوم بقاعة مركز الطوارئ وبلغ عدد المعامل المبلغة 43 معمل من إجمالي 46 معمل بينما بلغ عدد المكالمات المستلمة من مركز الكول سنتر حوالي 17990مكالمة وعدد الشهادات المطبوعة بلغ 5891 شهادة .

 

من جانبها لفتت د.هالة بخيت مدير إدارة الملاريا بوزارة الصحة ولاية الخرطوم إلي أن كثافة الانوفليس والكيوكلس تجاوزت الواحد مما ينذر بزيادة حالات الملاريا حيث تجاوز عدد حالات الملاريا في الاسبوع الاخير من شهر يوليو إلي 72 حالة .

 

وأشارت الي وجود 106ماكينة رش رزازي و59 ماكينة رش ضبابي، وفيما يختص بعمل حملات لمكافحة الملاريا في المحليات موضحة ان عدم توفر المتحركات وقف دون إجراء تلك الحملات .

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى