اقتصاد

محافظ البنك المركزي يلتقي وفد الكنغرس الأمريكي

استقبل السيد محمد الفاتح زين العابدين محافظ بنك السودان المركزي ونائبه السيد فاروق حسن بمكتبه صباح اليوم الأثنين، وفدا يضم اعضاء من الكنغرس الامريكي ورجال أعمال من الولايات المتحدة الإمريكية .
وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات الإقتصادية وإمكانية الإستفادة من البرامج والإتفاقيات بين صندوق النقد الدولي والبنك الدولي لتطوير ودعم النظام المصرفي وتهيئة للإنفتاح على الإستثمار الإمريكي .

واوضح محافظ المركزي بحسب (سونا)، أن السودان يتطلع للإستفادة من الدعم الفني والإلكتروني من قبل البنك الدولي لتطوير أنظمته لتناسب وتواكب الإستثمار الأجنبي بعد العزلة التي فرضت على السودان وبعد رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، حيث برزت التحديات والصعوبات في الدخول للمجتمع الدولي من جديد مؤكدا ضرورة تهيئة وتحسين الأنظمة البنكية لتساعد في دخول الإستثمار في السودان.

من جانبه أوضح الوفد أن صندوق النقد والبنك الدوليين لديهم العديد من المشروعات والبرامج الخاصة بالدعم الفني في محتلف المجالات المالية والإقتصادية والإنسانية وان هذه البرامج من شأنها أن تسهم في تحسين وتهيئة المناخ للاستثمار في السودان. .
و حضىر الاجتماع ممثل لمجلس إدارة البنك المركزي ورئيس ونائب اتحاد المصارف السوداني وبعض من مديري الادارات في البنك المركزي .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى