حوادث

وفاة “سبعة” اشخاص غرقا في مياه الفيضانات

أكدت السلطات الحكومية في مقاطعة ميانديت بولاية الوحدة بجنوب السودان، وفاة “سبعة” أشخاص غرقاً ونفوق أكثر من “800” رأس ماشية ونزح آلاف السكان بسبب الفيضانات خلال شهر يوليو.

قال قلواك نيانق، محافظ مقاطعة ميانديت وفق راديو تمازج، أن الفيضانات فى الجزء الجنوبى من المقاطعة التى تضم ثمانية قرى تضررت بالفيضانات وأجبرت المواطنين على النزوح الى شمال المقاطعة.

وقال ان منذ بداية شهر يوليو الماضي، وحتى الان غرق “سبعة” أشخاص في مياه الفيضانات بجانب 17 حالة لدغات الثعابين.

وتابع: “أكثر من 400 أسرة نزحت وفقا لاحضائيات شهر يوليو، ونفقت 525 رأس من الابقار و 317 راس من الماعز، نتيجة لمياه الفيضانات.

وأضاف: “يعاني المواطنين بسبب الفيضانات، لا يوجد طعام ويقيمون على جزيرة محاطة بمياه الفيضانات، ومعظم العائلات من مناطق ميرنييل وقارلوال، نزحو إلى طاركير ، روبكوي”.

وناشد المحافظ المنظمات الانسانية الوطنية والدولية بتقديم المساعدات المنقذة للحياة للنازحين من جراء الفيضانات، وان بعض المنظمات الإنسانية أجرت تقييماً للوضع.

وقال المحافظ ان الوضع الصحي متردئ، وان هناك ارتفاع في حالات الإصابة بالأمراض من الإسهالات بجانب لدغات الثعابين والأمراض الجلدية وسط نقص الخدمات الصحية.

وقال مارتن فاولو كوي، مدير الأراضي والمساحة في مقاطعة ميانديت، ، ان 14 من أصل 16 قرية في المقاطعة غمرتها مياه الفيضانات.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى