اقتصاد

الركود والكساد يضربان أسواق الخرطوم

حالة ركود وكساد تضرب أسواق العاصمة الخرطوم، وعزا بعض التجار ذلك نتيجة لعدم قدرة المواطن على الشراء وتراجع حجم المبيعات ما أدى لاستقرار الأسعار بشكل كبير ووفرة في السلع الضرورية.
وأكد تاجر بالخرطوم اسماعيل ادريس بحسب صحيفة السوداني، استقرار أسعار السلع نتيجة لاستقرار سعر الصرف مما انعكس ايجاباً على ثبات الأسعار.

وشكا من تراجع حركتي البيع والشراء بالاسواق بشكل كبير و تراجع كمية شراء سلع من قبل المستهلك، مبيناً أن سعر لبن كابو عبوة (2) كيلو وربع استقر في(5) آلاف جنيه أما بكت دقيق سيقاً فاستقر في (4) آلاف جنيه، نافياً حدوث زيادة في الأسعار نتيجة لانخفاض سعر الصرف، ووصف على القوى الشرائية بالضعيفة وسعر كيس النشويات (170) جنيه بدلا عن (150) جنيه، متوقعاً استقرار الأسعار نتيجة لاستقرار سعر الصرف.

وقال تاجر سلع بأم درمان عيسى أحمد إن الأسواق تشهد ركوداً حاداً في القوى الشرائية واستقراراً في كافة الأسعار، مبيناً ارتفاع سعر الصلصة لـ(550) جنيه للعلبه وسعر الظرف (150) جنيه أما سعر العدس (4٫200) جنيه للجوال عبوة (25) كيلو وسعر الكيلو (600) جنيه فيما استقر سعر رطل شاي الغزالتين في (1٫100) جنيه.

ولفت تاجر السلع ببحري محمد الجاك لحدوث استقرار في أسعار السلع ووفرة في حجم البضائع بالأسواق، مبيناً أن سعر جركانة زيت الفول والزيت الأبيض استقر في (15٫5) ألف جنيه لعبوة (36) رطل أما زيت شمس عبوة (4) وربع بلغ سعره (5) آلاف جنيه وكيلو دقيق زادنا وسيقا (400) جنيه لكل فيما استقر سعر الارز في (500) جنيه للكيلو، واصفا الحركة التجارية بالضعيفة بالأسواق والكساد، وأوضح أن السوق يعاني من ركود حاد.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى