رياضةتحقيقات وتقارير

مصادر تكشف تفاصيل مثيرة حول شكوى الأهلي ضد المريخ

حركت الشكوى التي تقدم بها الأهلي الخرطوم حول عدم إشراك المريخ للاعبيه الشباب وأصبحت مثار نقاش وجدل قانوني في اتحاد كرة القدم.. حيث من المنتظر وفي خطوة مفاجئة أن تعقد لجنة المسابقات بالاتحاد العام لكرة القدم اجتماعاً عاجلًا خلال ساعات للبت في الشكوى التى تقدم بها الأهلي الخرطوم للنظر في الشكوى.

ماذا حدث
هذا وتحصلت مصادر مطلعة على تفاصيل تقول بأن ما حدث بين المريخ وأهلي الخرطوم يعتبر شبة تواطؤ، تشارك فيه بعض الجهات ذات الصلة وأن لجنة المسابقات بالاتحاد العام لكرة القدم تبحث عن إيجاد مخرج لفضيحة الموسم والاشتباه بالتواطؤ حول عدم إشراك لاعبي الشباب محل الشكوى في مباراة الفريقين الأخيرة، حيث إن المخطط بني على ما يلي:

تقديم شكوى ناقصة
أن تتقدم إدارة أهلي الخرطوم بشكوى ضد عدم إكمال المريخ المباراة بلاعبيه في الشباب، حتى تنتفي تهمة شبهة التواطؤ بين الفريقين في المباراة.

دور لجنة المسابقات
وبعد ذلك تسلم الشكوى للاتحاد العام لكرة القدم ومن بعد تتولى لجنة المسابقات النظر في الشكوى وتقوم برفضها شكلاً بدعوى أنها قدمت بعد أن تجاوزت فترتها المسموح بها.

المريخ يعلق
وعلى ذات الصعيد، كشفت المصادر أن الشكوى التي تقدم بها الأهلي الخرطوم رغم صحتها، إلا أنها ناقصة زيادة على أنها قدمت في وقت متأخر.. لم يتم التوقيع عليها من قبل كابتن فريق الأهلي الأمر الذي يجعل منها غير مكتملة، وأن أمر رفضها من قبل اللجنة مسألة وقت، واكتفى المصدر بهذا الحديث المقتضب حول الشكوى نافياً أن يكون هناك اتفاق مسبق على تقديم الشكوى نافياً الوقوع في شبهة تواطؤ بين الجانبين.

عدالة المنافسة
وعلى ذات الصعيد، أن اللائحة في هذا الجانب واضحة ولا تتطلب تقديم شكوى أصلًا بل إنها تتيح للجنة النظر مباشرة في التجاوز واعتبار المريخ مهزوماً وخصم ٣ نقاط منه بسبب عدم إكمال المباراة بلاعبيه الشباب بالإضافة الى عقوبات إضافية اخرى تراها اللجنة في حال ثبوت تهمة شبهة التواطؤ بين الفريقين.

شبهة تواطؤ مماثلة
بينما يبدو الأمر واضحاً في لجنة المسابقات التي قامت من قبل نحو ثلاثة اسابيع بالنظر في قضية مشابهة عندما قام نادي الخرطوم الوطني بخرق اللائحة عن طريق اشراك اللاعب عوض طلبة أمام هلال الساحل قبل تصحيح أوضاعه وتضمينه تحت مسمى لاعبي الشباب، وبالرغم من ان الهلال الساحلي لم يتقدم بأي شكوى إلا أن لجنة المسابقات قامت بخصم النقاط من الخرطوم الوطني، لذلك فإنني أحذر من أن يمر هذا المخطط الخبيث على جماهير الرياضة في السودان وليس جماهير الهلال فقط.

الجزار: شكوانا قانونية
وكشف عوض الجزار أنّ الشكوى التي دفع بها ناديه الأهلى العاصمي ضد المريخ قانونية، وأوضح الجزار أنّهم يترّقبون عدالة لجنة المسابقات بشأن شكواهم ضد نادي المريخ، وأضاف” تعرّضنا إلى الظلم بصورةٍ كبيرةٍ، وننتظر العدالة من اللجنة المنظمة.

الأندية تعاني وتصمت
وفي هذا الجانب كشفت المصادر، أن هنالك أندية كثيرة في الممتاز قد تتضررت من هذا التلاعب خصوصاً الأندية المتنافسة بصورة مباشرة وتتساوى في النقاط وتقترب من الهبوط أو لعب مباراتي السنترليق في حجز مركز في الممتاز بالموسم القادم.

 

تقرير – معتز عبد القيوم
الخرطوم: (صحيفة الصيحة)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى