أخبار

انعقاد الاجتماع الأول للجانب السوداني بمجلس الأعمال السوداني السعودي

كد رئيس إتحاد اصحاب العمل المهندس هاشم صلاح حسن مطر أهمية مجالس رجال الاعمال المشتركة بين السودان والدول الاخرى فى تقوية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية للسودان مع مختلف دول العالم.

جاء ذلك خلال مخاطبته الاجتماع الأول لأعضاء الجانب السوداني بمجلس الأعمال السوداني السعودي برئاسة الأستاذ الأمين الشيخ مصطفى رئيس اتحاد الغرف التجارية وحضور الأمين العام للاتحاد م.مجتبى خلف الله .

وأشار مطر إلى أن المجلس يمثل أولوية للاتحاد في هذه المرحلة لتنشيط وتعزيز دوره لقيادة عملية النهوض بعلاقات التعاون التجاري والاقتصادي مع المملكة العربية السعودية مشيرا إلى أهمية دور المجلس فى إنجاح أعمال الملتقى الإستثماري السوداني السعودي المقرر له نهاية الشهر الجاري فى ظل الإهتمام السعودي بالإستثمار في السودان.

من جهته أشار رئيس الجانب السوداني بمجلس الأعمال السوداني السعودي الأستاذ الامين الشيخ مصطفى بحسب سونا إلى أن المجلس يهدف الى تحقيق عمل إستراتيجي وفق خطة محددة للمساهمة فى إحداث النهضة الاقتصادية من خلال تعزيز الشراكات مع الجانب السعودي منوها الى أهمية دورالمجلس فى المؤتمر الاستثماري السوداني السعودي المقبل.

من جانبهم أكد أعضاء الجانب السوداني بمجلس الأعمال السوداني السعودي على أهمية التركيز على المشروعات ذات الأولوية للسودان للشراكات والعمل الجاد والمشترك مع أعضاء الجانب السعودي لمعالجة المشاكل وإزالة التقاطعات فى مجال التعاون الاقتصادي والتجاري والإستثماري بين البلدين من خلال ورشة عمل مشتركة والمساهمة فى تحسين بيئة الاستثمار وفقا للمشاكل فى بعض التجارب الإستثمارية الحقيقية القائمة كما أمنوا على أهمية جاهزية الجانب السوداني فى طرح المشروعات للشراكة وفقا للأولويات ورفع الإحتياجات المطلوبة لتنمية علاقات التعاون السوداني السعودي للجنة الوزارية العليا.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى