منوعات وفنون

إيقاف حساب أسرع إمراة فى العالم علي “انستجرام” بسبب انتهاك حقوق بث أولمبياد طوكيو

أعلنت العداءة الجامايكية إيلين طومسون هيرا الملقبة بأسرع إمراة فى العالم، بعد فوزها بذهبيتي السرعة في أولمبياد طوكيو 2020، توقف حسابها على تطبيق “انستجرام”، بدعوي انتهاك حقوق بث الأولمبياد، لنشرها بعض مقاطع الفيديو لانتصارها في سباقي 100 و200 متر.

ودافعت طومسون هيرا بنجاح عن لقبيها الأولمبيين من ألعاب ريو 2016 في السباقين في طوكيو لتحصل على أربع ذهبيات في دورتين، لكن محاولتها لمشاركة لقطات للسباقين مع معجبيها على “انستجرام” تسببت في إيقاف حسابها، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.

وقالت العداءة عبر حسابها بموقع “تويتر”(بحسب اليوم السايع ) :”تم إيقاف حسابي على انستجرام لنشر مقاطع من السباقين لأني لا أملك الحقوق لذلك. أراكم بعد يومين”.

وستحصل اللجنة الأولمبية الدولية على أكثر من أربعة مليارات دولار من حقوق البث عن فترة تشمل دورة ألعاب بيونجتشانج الشتوية 2018 وأولمبياد طوكيو.

حصلت طوكيو على حق استضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 في الدورة 125 للجنة الأولمبية الدولية في 7 سبتمبر 2013، للمرة الثانية في التاريخ بعد استضافتها للمرة الأولى عام 1964.

وتأتى إقامة هذه البطولة بعد أن تم تأجيلها لمدة عام بسبب تفشى فيروس كورونا فى مختلف دول العالم العام الماضي 2020 حيث تم التأجيل بناءا على المعلومات المقدمة من منظمة الصحة العالمية لحماية صحة الرياضيين وجميع المعنيين بالألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي”.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى