رياضة

جولة الهاتريك والأرقام القياسية تشعل الدوري السوداني

أشعلت الجولة 26 من مسابقة الدوري السوداني الممتاز، المنافسة في مختلف المراكز، كما أنها شهدت نتائج مثيرة وأرقاما قياسية أمتعت كافة المتابعين.

نتائج الفوز بعضها ظهر كبيرا مثيرا للدهشة، مثلما حدث في فوز الهلال الساحق على الهلال الأبيض (7/0)، وكذلك في فوز توتي على حي العرب بورتسودان (4/0).

وجاءت بعض نتائج الفوز صادمة وفق موقع كوورة مثل فوز المريخ الفاشر على الخرطوم الوطني (3/0) والهلال كادقلي على الأهلي شندي (2/0).

وفي نتيجة اخرى كبيرة وصادمة حققها الأمل عطبرة بفوزه على هلال الساحل بنتيجة (3/0) وقد مثلت عودة قوية لسكة الانتصارات.

تلك النتائج أدت إلى تقلبات كبيرة في ترتيب معظم الفرق، سواء بفارق الأهداف أو النقاط، ما عدا المراكز الأربعة الأولى التي يحتلها الهلال الأول بـ58 نقطة، والمريخ الثاني بـ55 نقطة، وحي الوادي الثالث بـ40 نقطة، والرابع العرب بـ38 نقطة.

أرقام قياسية

الهلال زاد من عدد صافي الأهداف فأصبح لديه 51 هدفا، وهو رقم قياسي، وذلك بعد الفوز القياسي بسباعية على الأبيض، إلى جانب استمراره في عدد قياسي من المباريات والذي لم تهتز فيها شباكه وهي 11 مباراة متتالية.

وفي الترتيب، تراجع الخرطوم الوطني إلى المركز السادس ليترك المركز الخامس الذي احتله الأمل عطبرة بـ36 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف.

وثبت فريقان في الترتيب ولم يتأثرا بالنتائج التي تتحققت وهما الأهلي مروي في المركز الثامن بـ32 نقطة، والأهلي الخرطوم في المركز الـ13 برصيد 25 نقطة، وتراجع هلال الساحل من المركز السادس إلى السابع برصيد 32 نقطة.

الفريق الذي واصل نتائجه القوية هو الهلال الفاشر الذي قفز من الترتيب 10 إلى 9 برصيد 32 واقترب كثيرا من تأمين بقائه بالدرجة الممتازة.

وتراجع الهلال الأبيض للمركز الـ11 من المركز العاشر، بعد خسارته التاريخية أمام الهلال بسباعية.

القفزة القوية والمؤثرة حققها فريق توتي الذي فاز على العرب، فأصبح يحتل المركز الـ12 بدلا من الـ14، برصيد 27 نقطة.

بينما تراجع الأهلي شندي من المركز الـ11 إلى الـ12 برصيد 26، بينما احتل الأهلي الخرطوم المركز 13 بـ25 نقطة، بفارق الأهداف عن الشرطة صاحب المركز الـ14.

دائرة الهبوط

لا يزال المريخ الفاشر والهلال كادقلي يحتلان المركزين 14 و15 المؤديين للهبوط المباشر، لكن الفريقين حققا فوزين مهمين، المريخ الفاشر على الشرطة، وكادقلي على الأهلي شندي، فقفزا بنقاطهما إلى 24 و23 على التوالي.

نقاط المريخ الفاشر والهلال كادقلي، أصبحت مصدر قلق لـ4 فرق من فوقهما، هي الشرطة والأهلي شندي والأهلي الخرطوم وتوتي، لأن فارق النقاط لتلك الفرق من مركزي الهبوط يبلغ معدله “3-4” نقاط فقط.

وأثبتت الجولة 26 أن فريق الأهلي شندي، الذي لم يخرج عن المركزين الثالث والرابع لـ10 مواسم متتالية، بات من الفرق المهددة بالهبوط، وأصبح وضعه مقلقا، بعد أن غاب عن سكة الانتصارات لحوالي 5 مباريات متتالية.

جولة الهاتريك

تكتمل الإثارة في الجولة 26 بدون الحديث عن محمد عبد الرحمن مهاجم الهلال ومنتخب السودان، الذي عادل في أهدافه في موسم 2017 وكسرها في نفس المباراة، ليحقق رقما قياسي وصل إلى 24 هدفا، وتبقت أمامه 6 مباريات، ما يجعل أمامه فرصه لزيادة العدد واردة.

وأثار الأسبوع 26 الدهشة، وذلك حين تمكن 3 لاعبين من 3 فرق مختلفة وفي مباريات مختلفة من إحراز 3 أهداف “هاتريك” وهم محمد عبد الرحمن هداف المسابقة في مرمى الهلال الأبيض، والدولي الإريتري يوناس سولمون لاعب توتي في مرمى حي العرب، والصادق مهاجم المريخ الفاشر في مرمى الخرطوم الوطني.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى