اقتصاد

تجار غذائيات: قطوعات الكهرباء تعرضنا لخسائر كبرى

شكا عدد من أصحاب محال السلع الغذائية من تأثرهم من تكرار قطوعات الكهرباء وتسببه في تلف معظم المعلبات.

 

وأكد تاجر بالخرطوم 2 ابراهيم علي، تأثرهم من انقطاع الكهرباء لساعات طويلة خلال اليوم، مشيراً إلى أن ذلك انعكس على تراجع حجم الطلب على المعلبات من الشركات، لافتاً إلى عدم قدرة بعض التجار على شراء مولدات كهربائية للاستعانة بها على قطوعات الكهرباء في ظل ارتفاع أسعار الوقود.

 

ووصف صاحب متجر ببحري، تأثر ثلاجات ومبردات حفظ السلع الغذائية بانقطاع الكهرباء التي تمتد لفترات طويلة ما تسبب في تراجع حجم عرض هذه السلع، وأوضح أن معظم المحلات التجارية التي لديها مولدات ليس لديها القدرة على شراء الوقود والذي ارتفعت أسعاره بشكل كبير بعد التحرير.
وقال تاجر سلع بأم درمان عبدالرحيم السر، إن هناك معلبات لا تتحمل الحرارة، بجانب تسبب التذبذب في الإمداد في تعطل أجهزتهم الكهربائية التي يستعينون بها في المحال، موضحاً بحسب صحيفة السوداني أن “الشيكولاتات، والمعلبات أكثر السلع تضرراً وعرضة للتلف خاصة مع ارتفاع حرارة الطقس عند منتصف النهار.

 

وفي ذات السياق قال تاجر سلع بشرق النيل محمد الجاك إن انقطاع الكهرباء ينعكس سلباً على روح العمل نفسها قبل خسائر السلع والأجهزة،وأوضح أن فترة القطوعات انعكست على كافة السلع التي لاتتحمل ارتفاع درجات الحرارة ذلك ما أدى إلى تراجع حجم عرض السلع خاصة المعلبة

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى