أخبار الولايات

والى غرب كردفان يدعو السياسيين للبعد عن الجيش وتركه لمهامه

حيا والي غرب كردفان حماد عبدالرحمن صالح القوات المسلحة في كل ربوع الوطن والمنتشرة بغرب كردفان.

 

وقال لدي مشاركته الفرقة 22 مشاة إحتفالاتها بالعيد السابع والستين للجيش بحضور لجنة امن الولاية قال إن للقوات المسلحة عقيدة قتالية تقوم على أساس الدفاع عن الوطن والحفاظ على سيادته ووحدته الوطنية .

 

 

وأضاف أن القوات المسلحة باقية وصامدة ولن ينفك عقدها لأي تشكيك في إمكانياتها أو قدرتها مشدداً على أنها صمام الأمان للسودان .

 

وأشاد الوالى بالفرقة 22 مشاة وانتشارها الواسع ومساهمتها مع القوات الأمنية في حفظ الأمن منادياً السياسيين بالبعد عن القوات المسلحة وتركها في مهامها ومهنيتها .

 

ودعا والي غرب كردفان القائدين عبدالعزيز الحلو وعبدالواحد نور للحاق بركب السلام والمشاركة في بناء وإعمار السودان.

 

من جهته قال قائد الفرقة 22 مشاة اللواء الركن ضياء الدين احمد العوض إن القوات المسلحة تستمد قوتها من الشعب وستظل على العهد حامية للبلاد ومصالحها. مؤكداً أن الجيش قد بسط سيطرته على الحدود الشرقية بعد خمسة وعشرين عاماً من الاحتلال مشيراً إلى أن الفرقة 22 مشاة تشارك بإثنين من الكتائب لحماية الشرق.

 

 

وأوضح بحسب صحيفة الانتباهة، أن القوات المسلحة ستحمي التحول الديمقراطي ليظل السودان آمناً مستقراً ويتمكن من التقدم والتطور لافتاً إلى أن القوات المسلحة مؤسسة عسكرية قومية تجمع كافة أطياف الشعب وأنها موضع ثقة عند الجميع بقوميتها وتنوعها.

 

وحيا اللواء ضياء كافة الأجهزة النظامية ودورها في تأمين الولاية وفي مقدمتها قوات الفرقة 22 مشاة المنتشرة لتحقيق الأمن في ولاية غرب كردفان الحيوية والاستراتيجية بالنسبة لكل ولايات البلاد ..

كما أشاد بالإدارة الأهلية وإسهاماتها في رأب الصدع بين كافة المكونات .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى