أخبار

وزيرة العمل: التخطيط السليم الطريق لتطوير الخدمة المدنية

قالت الأستاذة تيسير النوراني وزيرة العمل والإصلاح الإداري، إن تحسين أداء العاملين بالدولة أمر مهم وأن التدريب هو مايسهم في تحقيق ذلك من خلال التدريب المستمر وفق الإحتياج التدريبي.
جاء ذلك لدى مخاطبتها اليوم بحسب (سونا)، الدورة التدريبية لمسؤولي التخطيط بالوزارات المختلفة، الذي نظمه المركز القومي للتدريب الأمانه العامة بفندق إيواء، و تستهدف 100 متدريب  عبر مجموعات.

وأضافت إن الخدمة المدنية مرت بأوضاع صعبة مما عطل دولاب الدولة، كما أن هناك إختناقاً وظيفياً، مشيرة إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تدريب وتأهيل ١٠٠٠ شاب وشابة من أجل تطوير الأداء، مؤكدة أن هناك جهودا لهيكلة الخدمة المدنية بعد دراسة لواقع الخدمة المدنية بكل مؤسسات الدولة لرفع مستوى الخدمة المدنية وفق خطط علمية مدروسة، مما يحقق المطلوب في مجال تطوير الخدمة المدنية.

وطالبت الوزيرة بضرورة إسهام الجميع في الخدمة المدنيه في تنفيذ برامج خطط الحكومة الإنتقالية ضمن الخطة التي تمتد لمدة سته أشهر، مشيرة الي أن هناك دورات متخصصة خلال الفتره المقبلة حسب الحاجة.
وقال الأستاذ محمد السماني أحمد الأمين العام للمركز القومي للتدريب، إن متبقي الخطة الإسعافيه للعام 2020، 2021 م التي تأخرت ، مشيراً إلى أن الدورة تضم مسئولي التخطيط بالوزارات المختلفة، وتستمر لتشمل بقية الولايات، مشيراً إلى أن التخطيط أمر مهم لأن عبره يتم وضع الخطط والإسهام في تنفيذها.

وأضاف الأمين العام أن هناك ورشاً ودورات تدريبية أخرى ونسعى للربط بين أولويات خطط الحكومة للتطوير، مطالباً المتدربين بأهمية الإسهام في إنزال مايتلقونه على أرض الواقع مؤكداً أن الورشة تستمر لمدة خمسه أيام.

وقال سيادته إن المرحلة الثانية تتركز على التدريب المصلحي، والثالثة التدريب التخصصي طويل وقريب المدى في مجالات يهتم بها المواطن مثل الصحة والتعليم وغيرها.
وقالت الأستاذة ساميه محجوب مديرة المعهد القطري الديمقراطيّ الوطنيّ للشئون الديمقراطية، إن المعهد يعمل على تنفيذ ورش ودورات لتأهيل وتدريب العاملين خاصة وأن التدريب عامل نجاح لأي مؤسسة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى