منوعات وفنون

طريقة تمكنك من غسل السيارة دون استهلاك المياه

يحرص بعض مالكي السيارات على غسل مركباتهم بأنفسهم. فأمام منازلهم، يبدؤون في تنظيفها باستخدام المواد المطهرة، والمنشفة، وفوق كل هذا الماء، الذي يتسرب بشكل ملحوظ ويأخذ مساحة من الشارع.

ومن ثم، تتسبب عملية غسل السيارات في استهلاك المالك لكمية كبيرة من الماء، والتي يتعرض معظمها للإهدار دون فائدة.

وعليه (بحسب المصري اليوم) نوه متخصصون إلى وجود طريقة فعالة، تضمن تنظيف السيارة دون استعمال المياه من الأساس، وهو ما أوضحه برايان كولي في مقال، نقله «Life hacker».

اتبع هذه الخطوات
ونصح «كولي»، باستخدام منتجات المناسبة، منها البخاخات على سبيل المثال: «أنت بحاجة إلى شيء يخفف الأوساخ، وتجنبك إيذاء طلاء السيارة، او تدفعك لبذل مجهود خلال إزالة الأوساخ العنيدة».

بعدها، يجب استخدام منشفة مصنوعة من الألياف الدقيقة حسب «كولي»: «هي ليست فائقة النعومة فحسب، لكنها أيضًا تلتقط الجسيمات بسرعة».

في نفس الوقت، حذر «كولي» من استعمال مناشف المطبخ أو حتى الورق، كونها تستغرق وقتًا أطول ولا تعمل بشكل جيد. نتيجة لذلك، قد تجعلك تعتقد أنك بحاجة إلى التنظيف بقوة أكبر من اللازم، مما قد يؤدي إلى إتلاف طلاء سيارتك.

بجانب نوع المنشفة، نوه «كولي» إلى ضرورة اهتمام الشخص بأسلوبه في التنظيف، فشرح: «أنت تريد استخدام نمط مسح لا يتقاطع مع نفسه، بينما تقلب المنشفة أو تغيرها بلا هوادة».

هل غسل سيارتك بدون ماء فكرة جيدة؟
السؤال السابق طرحه «كولي» خلال مقاله، ومن ثم، شرع في وضع إجابة موضوعية لهذا الطرح.

وقال «كولي»، أن هذا الأمر يعتمد على المكان الذي يعيش فيه مالك السيارة، فلو كانت تعاني من نقص المياه، أو كان الشخص نفسه يحاول تقليص استخدام المياه، فإن غسيل السيارات بدون ماء يعد خيارًا قويًا في العديد من المواقف.

رغم هذا، ربما تحتاج السيارة بشكل ملح للمياه، خاصةً إذا كانت موحلة بشكل ملحوظ.

أما إذا كانت السيارة مكتسية بالكميات الاعتيادية من الأتربة، فيعتبر غسلها دون ماء حيلة مقبولة حسب «كولي»، والذي ختم حديثة بنصيحة: «تأكد من شراء منتج التنظيف الصحيح ومنشفة، للحصول على أفضل النتائج».

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى