أخبار

عقب مناوي.. ترك يعتذر عن المشاركة في الآلية الوطنية لمبادرة رئيس الوزراء

أعلن رئيس المجلس الأعلى للبجا الناظر، محمد أحمد ترك أمس (الاثنين)، اعتذاره عن المشاركة في آلية مبادرة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، في وقت أكد حوجة البلاد لمبادرة وطنية شاملة يصيغها الجميع، وتضم قيادات حقيقية.

 

 

و(الأحد) الماضي، أعلن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، الآلية الوطنية لإنفاذ مبادرته “الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال- الطريق إلى الأمام” برئاسة رئيس حزب الأمة القومي فضل الله برمة ناصر، رئيس إقليم دارفور مني أركو مناوي، الناظر محمد أحمد ترك وآخرون.

 

و أرجع ترك في بيان ممهور باسمه، أسباب اعتذاره بحسب صحيفة الجماهير، إلى مسائل تتعلق بمسار الشرق ورفض المجلس الأعلى للبجا وتنسيقية إقليم الشرق عدم المشاركة.

 

 

وأضاف البيان: “وددنا أن تنطلق هذه المبادرة إلى آفاق الحل دون أن ترجع إلى مربع الخلاف بإدراج بعض الشخصيات وثيقة الصلة بأصل الخلاف”.

 

إلى ذلك، أعلن رئيس السلطة الانتقالية لاقليم دارفور مني أركو مناوي (الاثنين)، اعتذاره عن المشاركة في تلك الآلية بعد ساعات من إعلانها من قبل رئيس الوزراء.

 

واعتبر مناوي في تغريدة على “تويتر”، أن المبادرة جاءت على هوى مستشار رئيس الوزراء السياسي، ياسر عرمان.

 

وفي يونيو الماضي، أطلق رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، مبادرة من أجل “تحصين” المسار الديمقراطي في البلاد.

 

 

وشملت المبادرة توحيد الكتلة الانتقالية، إصلاح القطاع العسكري والأمني وتوحيد الجيش، توحيد السياسة الخارجية، الالتزام بتنفيذ اتفاق السلام الشامل، معالجة قضية العدالة بما يضمن عدم الإفلات من العقاب، التوافق على برنامج اقتصادي عبر حوار شامل، وتفكيك دولة نظام الإخوان السابق لصالح دولة الوطن وتكوين المجلس التشريعي خلال شهر.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى