أخبار

بحث استنئاف نشاط سوركينق الصينية لانتاج الرخام بكسلا

بحث والي كسلا المكلف امين عام الحكومة الاستاذ الطيب محمد الشيخ مع المدير العام لشركة سيجي سوركينق الصينية لانتاج الرخام الجوانب المتعلقة باستنئاف نشاط الشركة والذي توقف بسبب الاوضاع الصحية والسياسية.

جاء ذلك لدي لقاء الوالي بمدير الشركة المستر ياي وبحضور مفوض عام الاستثمار والصناعة بالولاية ومدير الهيئة العامة للابحاث الجيلوجية بالولاية.

وقال (بحسب سونا) الشركة “جئنا الي الولاية لاستعادة الانتاج والمساعدة في تحسين الاوضاع المعيشية للاهالي بمحلية تلكوك ونامل ان تقف معنا حكومة الولاية” مشيرا الي الآثار الناتجة عن توقف اعمال الشركة طوال الفترة الماضية .

وأمن الوالي المكلف علي اهمية وضرورة الاستفادة من امكانيات الولاية من المعادن في تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية خاصة المناطق المعنية مشيرا الي ان انفتاح السودان للعام الخارجي بعد ثورة ديسمبر المجيدة سيعود بمايحقق التنمية اللامطلوبة من خلال الاستثمارات الحقيقية في مختلف المجالات التي تذخر بها البلاد .

وجدد الوالي تشجيع الولاية للاستثمار والمستثمرين وتقديم كافة التسهيلات التي تخدم الاهداف المشتركة.

واوضح مدير الهيئة العامة للابحاث الجيلوجية ان تنفيذ الشركة نشاطها بالولاية ياتي في اطار التعاون الصيني السوداني لانتاج الرخام بولاية كسلا وفق الشراكة مع وزارة المعادن ممثلة في الهيئة .

وكشف عن الامكانيات التي تذخر بها الولاية في مجال المعادن خلافا للذهب والرخام الذي يسع لقيام اكثر من مصانع للاسمنت بالولاية اذا ماتم الترويج لها بالصورة الصحيحة . وقال ان ولاية كسلا موعودة بتنمية واستثمار كبيرين تسهم في تحقيق فوائد عظيمة للولاية والبلاد بصورة عامة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى