أخبار الولايات

وزير التنمية الإجتماعية بالشمالية يؤكد أهمية دور الدعاة تجاه المجتمع

خاطب ممثل والي الولاية  الشمالية وزير الصحة والتنمية الاجتماعية دكتور ابوذر محمد  لقاء الأئمة والدعاة  الذي اختتم جلساته  الاحد بقاعة كلية القولد التقنية مثمناً الدورالكبير الذي يقوم به الدعاة اتجاه المجتمع وتصحيح المفاهيم الخاطئة وشكر ديوان الزكاة على الاهتمام بأمر الدعوة والائمة والدعاة موضحاََ أن الزكاة تقوم بدعم المؤسسات الخدمية وهي حقا طفرة ومسار جديد للثورة .

 

وقال وفق ( سونا)  اننا شاهدنا شعار طبق في أرض الواقع وهو شعار التجديد والتجويد للمشروعات التي نفذها ديوان الزكاة مثل مصانع ومفارخ الأسماك كما شكر الدعم السخي والمستمر من الأمين العام لديوان الزكاة للمرافق الصحية والتعليم وغيرها وأوصى الائمة والدعاة بإزالة التشوهات التي حدثت باسم الاسلام.

 

من جانبه أكد الأستاذ أحمد آدم بخيت وزير التنمية الاجتماعية  أهمية الدعوة والدعاة وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء وشكر الديوان على تعدد وإختلاف المناشط مرورا بالمحليات والإداريات والمساجد والخلاوي والمستشفيات والمرافق العامة وايضاََ التدخلات في جانب الطوارئ والكوارث وتصدى المخاطر، مؤكدا أن مسؤلية الأئمة والدعاة هي مسؤلية الرسل لذا يجب التسلح بسلاح العصر ومواكبة المستجدات واعداََ بالدعم والمساندة المستمرة من جانب وزارة التنمية الاجتماعية.خاصة محاربة الفقر فهي مهمتنا الأولى وقال نحن نعمل بجانب مايقدمه الديوان للمجتمع من خلال برنامج ثمرات وسلعتي ومشروع الجمعيات التعاونية.

 

من جهته أكد مولانا أحمد عبد الله عثمان الأمين العام لديوان الزكاة ان هذا الملتقى أهميته تكمن في أن الأئمة والدعاة يمثلون الشركاء للديوان وقال بمرورنا على أغلب محليات الولاية والتي بها مناشط مختلفة ومتباينة وأمر الزكاة امر دعوة لذا فإن الدعاة أهل شأن ومشاركتهم ومشورتهم تعد من أهم أساسيات العمل المشترك ونعتبر أن الأئمة جزء من الهيكل الذي يقوم به الديوان وفي هذا الجانب قمنا  بإعادة تشكيل كل لجان الزكاة القاعدية على مستوى السودان وهي مايربو على الثلاث وعشرون الف لجنة زكاة على مستوى السودان..

وفي ذات السياق قال الأستاذ سليمان النور سليمان أمين ديوان الزكاة بالولاية الشمالية أن من أهم المناشط التي يجب أن تعقد هذا اللقاء إذ يمثل الدور الرسالي الذي يقوم به أهل الدعوة والمنابر وأئمة المساجد ونحن أئمة الزكاة وأولي بالنصح والإرشاد والزكاة قورنت بالصلاة لعدد ثلاث وثمانون أية مؤكدا أن عدد منسوبي الأئمة والدعاة لعدد خمسة وسبعين وهو عدد مقدر.

واوصي في ختام حديثه أن تخصص خطبة الجمعة لتعريف الناس بأهمية شعيرة الزكاة فقها وتطبيقاََ الجدير بالذكر أن الملتقى ناقش عددا من الأوراق المقدمة وقد  أثرى النقاش د. الصديق احمد عبد الرحيم مدير عام المعهد العالمي لعلوم الزكاة ودكتور مأمون العاقب مدير الدعوة والإعلام بالشركات.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى