أخبار الولايات

توقيف شبكة إجرامية لتزوير وبيع عقود الأراضي المزورة بنيالا

تمكنت الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية من ضبط متهم ينشط في بيع عقود الأراضي المزورة للمواطنين بمدينة نيالا وبحوزته كمية من العقود المزورة بمنزله والجزء الآخر داخل عربة.

 

وبالعودة لتفاصيل البلاغ تفيد متابعات المصادر بأنه توفرت معلومات لإدارة المباحث بولاية جنوب دارفور تفيد بوجود أشخاص يعملون بإحدي الجهات المختصة باستخراج عقودات الأراضي بالولاية وينشطون في تزويرها وبيعها للمواطنين، وبموجب ذلك تم تكوين فريق ميداني متخصص من مباحث الولاية بقيادة مدير إدارة المباحث للتقصي وتأكيد المعلومة وإنهاء النشاط الإجرامي لعناصر الشبكة.

 

وتمكن الفريق الميداني من تحديد هوية المتهم وتحديد موقعة بدقة وعلي أثر ذلك تم وضع خطة محكمة للإيقاع به ووضع حد لنشاطه الإجرامي حيث تمت مداهمته بمنزله وتم ضبطه وبحوزته كمية من العقودات المزورة وجزء آخر بعربته الخاصة وبناء على ذلك تم إتخاذ إجراءات بلاغ في مواجهته تحت المادة 44 من قانون الإجراءات وعند إخضاعه للتحري أقر بأن المستندات الخاصة بالعقودات تم إحضارها من شخص يعمل بالجهة المنوط بها إستخراج عقود الأراضي بالولاية.

 

وعلي ضوء ذلك تم ضبط متهم آخر يعمل بالجهة المحددة باحدي المحليات وبحوزته كمية من العقودات المزورة و تسبب المذكور في تحويل عدد من الأراضي لمصلحته الشخصية وتم اتخاذ اجراءات أولية في مواجهته تحت المادة 44 اجراءات وعند إخضاعه للتحري أفاد بأن هنالك موظفين يعملون بالمؤسسة المعنية قد ساهموا في إستخراج هذه المستندات.

 

وبحسب صحيفة الانتباهة، فإن مضبوطات المستندات المزورة خاصة بعدد 1000 قطعة أرض وأن جهود وتحريات المباحث مستمرة لضبط وإحضار بقية عناصر أفراد الشبكة وتقديمهم لمنصات العدالة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى