اقتصاد

تدشين تشغيل مصنع شافي للملح الميودن ببورتسودان

أعلن وكيل وزارة الصناعة المهندس إسماعيل شمس الدين خلال برنامج إعادة تشغيل مصنع شافي للملح الميودن ببورتسودان أعلن إعادة تشغيل المصنع بحضور والي ولاية البحر الأحمر بالإنابة ومدير عام القطاع الصناعي ومجلس وزراء حكومة البحر الأحمر، ، مؤكداً اهتمام الوزارة بتوطين صناعة الملح بورتسودان.

وأضاف وكيل وزارة الصناعة إسماعيل شمس الدين عن إتجاه الوزارة لإعادة تأهيل وتشغيل كل المصانع المتوقفة، مشيراً إلى أن الوزارة تخطط لتوسعة وزيادة الإنتاج لتحقيق الإكتفاء الذاتيّ وتصدير الملح إلى الخارج، موضحاً الفرص الكبيرة المتاحة ليصبح السودان رائداً في مجال هذه الصناعة.

وأكد شمس الدين بحسب (سونا)، تجويد العمل لمقابلة الطلب العالي الذي تهدف الوزارة لتغطيته، وذلك بمضاعفة الجهود والعمل مع الجهات ذات الصلة.

وكان مصنع شافي للملح الميودن قد توقف عن العمل لمدة عام وتسعة أشهر، وقد تم استرداده بواسطة لجنة إزالة التمكين ليصبح مملوكاً لوزارة المالية ويدار بواسطة وزارة الصناعة، وبذلت الوزارة جهوداً كبيرة لإعادة تشغيل المصنع بطاقة إنتاجية ١٠ طنا في الساعة، وسددت مديونياته، إستعداداً للمرحلة الجديدة التي أطلقتها وزارة الصناعة اليوم.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى