أخبار الولايات

زكاة شمال دارفور تسير قافلة دعوية إلى محلية الكومة

سيرت أمانة ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور بالتعاون مع شركاء الدعوة بجامعة الفاشر الجمعة قافلة دعوية إلى محلية الكومة برئاسة أمين ديوان الزكاة بالولاية حامد أحمد حامد جبارة ضمت عددا من علماء جامعة الفاشر في إطار الجهود المبذولة من الزكاة لتوعية وتثقيف المجتمعات وتبصيرها بأهمية إخراج الزكاة.

وأكد أمين ديوان الزكاة مضى الزكاة قدمآ في تسيير المزيد القوافل الدعوية ومواصلة التدخلات في مجالات التعليم والصحة والمياه . ودعا جبارة لدى مخاطبته المصلين بمسجد منطقة أم الحسين إلى إخراج الزكاة تطهيرآ ونماءآ لأموالهم.

وقال وفق (سونا) أن الأموال التي تتم جبايتها توزع على الفقراء والمساكين بالمنطقة، معلنآ دعم الزكاة بمبلغ ثلاثمائة ألف جنيه لإعادة تأهيل مسجد القرية فضلآ عن دعم الخلاوي لإحياء نار القران الكريم.

من جهته جدد مدير مكتب زكاة المحلية صديق رابح إلتزام الزكاة بالوصول إلى جميع المكلفين الذين لم يخرجوا زكاة أموالهم بمختلف مناطق المحلية، وأشاد رابح باستجابة أمانة ديوان الزكاة بالولاية لرغبة أهالي بتسيير القافلة الدعوية.

وكان قد أم المصلين في صلاة الجمعة بمسجدي منطقة أم الحسين كل من الدكتور الصادق أحمد عبد الله عميد كلية القران الكريم والدراسات الإسلامية بجامعة الفاشر وإمام وخطيب مسجد خاتم الأنبياء بالفاشر والدكتور عيسي داؤود رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب بجامعة الفاشر وإمام وخطيب مسجد السلطان علي دينار بالفاشر اللذين دعوا في خطبتيهم اصحاب الأموال إلي إخراج زكاة أموالهم والعمل علي نبذ القبلية وكافة أشكال الجهوية الضيقة

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى