أخبار

نداء السودان: حمدوك يقف مع مجموعة محددة بـ”الحرية والتغيير”

رفضت كتلة نداء السودان التوقيع على الإعلان السياسي لوحدة قوى الحرية والتغيير وشددت على أن الإعلان لا يمثل جميع قوى الثورة.

وأكد القيادي بالجبهة الثورية وكبير مفاوضي مسار الوسط، د. عمر عثمان في تصريح بحسب صحيفة اليوم التالي، أن كتلة نداء السودان هي جزء من تحالف قوى الحرية والتغيير وتدعم التغيير لكن بطرق مؤسسة تمثل الجميع و ليست بالصورة التي تم بها الإعلان السياسي الذي شهد توقيعه رئيس الوزراءد. عبد الله حمدوك.

وقال عمر (إن هذا الإعلان لا يمثل الكل وموقفنا واضح فنحن نريد جمع ووحدة قوى الثورة والتغيير مع بعضها البعض ولكن هذا يتطلب جلوس الجميع لتكوين كتلة الانتقال). وأضاف (هذا لم يحدث من قبل الجبهة الثورية بقيادة د الهادي إدريس).

واتهم نداء السودان رئيس الوزراء، د. عبدالله حمدوك، بأنه يميل لأفراد مُحددين بالحرية والتغيير وقال عمر (حمدوك صنف نفسه مع مجموعة ضد أخرى وهذا لا يشكل وحدة قوى الثورة ولابد أن يكون موقفه محايداً).

 

واعتبر عدم حضور رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان لفعالية التوقيع على الإعلان السياسي بأنه موقف واضح من الخطوة، وأعلن أن نداء السودان سيُقاوم الإعلان السياسي الموقع بين بعض قوى الحرية والتغيير عن طريق الطرح الفكري والقوي الثورية من خلال الشارع وقال (هذا الإعلان يمثل إجهاضاً لقوي الثورة).

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى