اقتصاد

مناوي يفتتح فرع بنك النيلين بالفاشر

افتتح حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي الإثنين  بحاضرة ولاية شمال دارفور الفاشر  بنك النيلين فرع الفاشر كثاني فرع للبنك بالولاية بعد كبكابية وذلك تحت شعار (لا قيود علي الطموح) .

وأعلن مناوي  وفق وقوف حكومته ومساندتها للمصارف حتي تتمكن من التمدد والإنتشار بمختلف المحليات في سبيل تقديم الخدمات المصرفية للمواطنين خاصة في ظل الأمن والإستقرار الذي تحقق  بعد توقيع اتفاقية سلام جوبا. واشار إلي أهمية بنك النيلين في دفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية وزيادة فرص التمويل الأصغر بجانب العمل علي تعزيز الإقتصاد الوطني بالبلاد بصفة عامة ودارفور علي وجه الخصوص.
ودعا -خلال مخاطبته حفل الإفتتاح بحضور أعضاء حكومة ولجنة أمن شمال دارفور ومديري المصارف و مديري الإدارات برئاسة البنك – الي ضرورة التوسع والإنتشار بفتح  المزيد من الفروع بالمحليات لاسيما الحدودية منها للإستفادة من المزايا التجارية والموارد  التي تذخر بها دارفور حتي يتسني للمواطنين الإستفادة القصوي من الخدمات المصرفية وخاصة التمويل الأصغر.وشدد مناوي علي ضرورة فتح حسابات للمغتربين والتحويلات الخارجية لجلب الودائع بالعملات الأجنبية ليسهم ذلك في إستقرار سعر الصرف.
من جهته أكد ممثل المدير العام لبنك النيلين سامي محمد عوض الكريم إستعداد البنك لإفتتاح المزيد من الفروع بمختلف المحليات خلال المرحلة المقبلة حتي تنداح الخدمات المصرفية للمواطنين تحقيقآ للتنمية. كما أعلن  عن إفتتاح فروع للبنك بولايتي غرب ووسط دارفور.وقال أن البنك لم يأت من أجل المنافسة مع المصارف الموجودة بالفاشر وإنما دعمآ ومساندة لها والعمل سويآ للمساهمة في الإعمار والتنمية.

واشار الى  مساهمة البنك في برنامجي ” ثمرات وسلعتي ” وذلك في إطار تنفيذ المسؤولية الإجتماعية الملقاة علي عاتق البنك. ووجه مدير فرع الفاشر برفع كل الخطط والمشروعات التي تلامس حياة المجتمع.
ومن جانبه رحب مدير بنك السوداني المركزي فرع الفاشر عبد المنعم عبد العظيم أحمد بإنضام بنك النيلين منظومة المصارف العاملة بمدينة الفاشر .مشيرآ إلي أهميته في زيادة دخول الأسر والمساهمة في إحداث التنمية فضلآ عن زيادة العملاء وتوسع الشمول المالي من أجل إيصال الخدمات المصرفية والمالية لكل أفراد الشعب السوداني. وطالب البنك بضرورة التوسع  وفتح فروع جديدة لها بجميع المحليات نظرآ لوجود ستة أفرع فقط من جملة عدد (18)  محلية علي مستوي ولاية شمال دارفور.
في ذات السياق أعلن مدير بنك النيلين فرع الفاشر إسماعيل أبكر حسن عن إنطلاق كافة المعاملات المصرفية بالفرع إعتبارآ من اليوم.
معتبرآ  ان بنك النيلين أحد دعامات الإقتصاد السوداني وأنه من أعرق البنوك السودانية المعنية بتقديم الخدمات المصرفية والتجارية وقبول الودائع وفتح الحسابات فضلآ عن تقديم التمويل للمؤسسات والأفراد وفق الصيغ الإسلامية. وقال أن البنك إضافة حقيقية للمصارف الأخري.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى