اقتصاد

مذكرة بين الأبحاث الجيولوجية واتحاد المُعدِّنين الصينيين

شدد وكيل وزارة المعادن د. عبد الله كودي، على أهمية استفادة السودان من اتحاد المُعدِّنين الصينيين في كافة مجالات التعدين، كاشفاً أن تعاون الصين مع السودان في مجال التعدين يمتد منذ عملية تقييم الكروم في النيل الأزرق.

وقال الوكيل خلال مخاطبته، حفل مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية واتحاد المُعدِّنين الصينين بوزارة المعادن أمس بحسب صحيفة الصيحة، مشيداً بجهود الطلاب الذين درسوا الجيولوجيا في دولة الصين، وقال إنهم أصبحوا في صدارة الجيولوجيين الذين يساهمون مساهمة كبيرة في تطوير العمل الجيولوجي والتعديني، مطالباً بزيادة حجم التعاون بين البلدين في مجالات التعدين.

من جانبه، أكد المدير للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية د. محمد سعيد زين العابدين، على أهمية توقيع المذكرة مع اتحاد المُعدِّنين الصينيين، معتبراً الاتفاقية امتداداً للعمل الصيني في السودان، وأضاف نحن نتطلع لقاعدة كبيرة للعلاقة بيننا والصين، ملتزماً بتوفير كل مُعينات العمل لإنجاح التعاون بين السودان والصين.
وأضاف ممثل السفارة الصينية بالسودان تشين يو دونغ بأنهم يسعون لتحسين الجودة والكفاءة لإحداث مساهمات كبيرة في تطوير التبادل التجاري والثنائي.

من جهته، أشار رئيس اتحاد المُعدِّنين الصينيين سون جون بو إلى أن واحدة من أهداف الاتفاقية زيادة التعاون بين شركات التعدين والهيئة وإيجاد بيئة استثمارية جيدة لتتوافق مع القانون في السودان، بجانب تبادل الخبرات الفنية بين البلدين، لافتاً إلى أنّ اتحاد المُعدِّنين الصينيين يضم في عضويته أكثر من عشرين عضواً يمثلون الشركات والجهات الصينية العاملة في السودان.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى