حوادث

المحكمة تخاطب القمسيون لتحديد عمر متهم أجنبي بترويج الكبتاجون

 

خاطبتْ محكمة النظام العام في بحري برئاسة القاضي هاني محجوب إدارة القمسيون الطبي، لتحديد عمر المتهم السوري الجنسية  في قضية ترويج المخدرات  وفقاً للمادة (15)أ، لأنه ذكر في أقواله للمحكمة عند استجوابه عمراً غير العمر الذي ذكره أثناء التحريات،

بعد أن رأت المحكمة أن البينة تكفي لتوجيه التهمة بعد السماع للشاكي وشهود الاتهام واستجواب المتهم الذي أفاد في أقواله، بأن (ع) قابله بمطار الخرطوم وأشار له بأن يعمل معه لترويج الحبوب المنشطة وأخذ منه رقم هاتفه. وأضاف بأنه حضر للسودان قبل (8) أشهر واستأجر شقة بكافوري بقيمة (4:500) جنيه  ومعه أسرته، كما أنه يعمل بمهنة الخياطة بمنزله. وقال إن (ع) اتصل به وتقابلا بالساحة الخضراء وعرض عليه  الحبوب المنشطة وأخبره أنه يقوم بجلبها من مصر ويوزعها بالسودان، وعرض عليه أن يعمل معه بالدعاية والإعلان عبر الوسائط الإعلانية (فيس بوك)، على أن يدفع له إيجار الشقة.

وأضاف المتهم بأن (ع) حضر إليه بمنزله وتعرف على أبنائه وبعدها قال بأنهم تعرضوا للتهديد بالأسلحة البيضاء عند قدومهم من المدرسة عندما رفض أن يعمل معه، كما أكد شاهد الاتهام من خلال المعلومة التي توفرت لديهم بأن المتهم (سوري) الجنسية ينشط في ترويج المخدرات، وبعد الرصد والمتابعة تم ضبط المتهم يقوم بمبايعة قرب مستشفى ابن سينا.

تم توقيفه والعثور بحوزته على عدد (150) حبة كبتاجون داخل كيس صغير بجيبه،  وعدد (36) ألف كيس بحوزته. أخضع للتحريات بواسطة الشرطة حيث أرشدهم لمقر منزله بمنطقة كافوري، وبعد التفتيش تم العثور على  عدد (150) حبة داخل دولاب  وأكياس بها (100) ألف حبة وبعض الحبوب المكسرة وصمغ.

تم إحراز المعروضات واقتياد المتهم إلى قسم الشرطة وتدوين بلاغ في مواجهة المتهم تحت المادة (16)أ المتعلقة بالاتجار بالمخدرات، حيث أخضع لتحريات النيابة وأقر بأنه ينشط في تجارة الحبوب منذ فترة، كما أرشد الشرطة لمقر سكنه بشقة بكافوري، وتم العثور على المعروضات.

وعقب اكتمال التحريات وبحسب صحيفة التيار وجهت له النيابة التهمة وأحالت البلاغ للمحكمة التي استمعت للمتحري والشاكي وشهود الاتهام، كما استجوبت المحكمة المتهم الذي وجهت له التهمة ورد الدفاع بأن المتهم غير مذنب والإنكار المطلق للجري

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى