أخبار الولايات

البعثة الاشرافية لإيفاد تختتم زيارتها لولايات كردفان الكبرى

اختتمت البعثة الاشرافية الثالثة للصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) زيارتها لمناطق عمل مشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل بالسودان الذي يتخذ من مدينة الابيض مقرا له ويعمل في ولايات كردفان وسنار.

 وأوضح د.عمر عبدالله عجيمي رئيس البعثة الاشرافية الثالثة لمشروع الزراعة المتكاملة وفق(سونا) ان حكومة السودان وايفاد درجت سنويا بإرسال بعثات اشرافية لهذه المشاريع لمتابعة العمل والتقدم المحرز خلال العام  والوقوف على الصعوبات والعقبات التي تواجه المشاريع وأكد أن البعثة وقفت على عدد من التدخلات في كل مناطق المشروع بولايات كردفان وسنار وسير الموسم الزراعي بمناطق عمل المشروع.

واكد ان الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد ) يولي اهتماما بالعمل الزراعي بالسودان وتقديم كافة اوجه الدعم ودعا الى الاستفادة من التجارب الناجحة والنهوض بالمجتمعات الريفية.

 واشادت البعثة بتفاعل وبتجاوب صغار المزارعين في تنفيذ أنشطة وبرامج المشروع.

من جانبه اكد المهندس محمد يوسف النور المنسق الرئيسي للمشروع بالسودان ان المشروع يعمل جاهداً للاهتمام بالمزراعين وتدريبهم وتأهليهم لاستخدام التقانات الزراعية الحديثة من اجل زيادة الانتاج والانتاجية بكافة مناطق المشروع المختلفة وقال إن المشروع حقق الكثير من الانجازات التي ساهمت في زيادة قدرة صغار المزارعين وذلك بتقوية مهاراتهم.

 الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى