أخبار

وفد برئاسة مريم إلى شرق السودان

كشف وكيل نظارة الهدندوة، حامد أونور حامد، أن وفداً اتحادياً رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية مريم الصادق مقرراً أن يصل شرق السودان صباح اليوم لمقابلة المجلس الأعلى لنظارات البجا بقيادة محمد أحمد ترك.

وأوضح أونور في تصريح أن حكومة الولاية أبلغتهم بوصول وفد اتحادي برئاسة وزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي لبحث قضية الشرق وتداعيات إغلاق الإقليم.

 

وشدد أونور على مشروعية مطالبهم وقطع بأنه لا تنازل عنها، وأشار إلى أن الناظر ترك ساهم في إسقاط المؤتمر الوطني، وقال (نُطالب بحقوقنا وفقاً لما نصت عليها المواثيق الدولية وكما استجابت الحكومة لمطالب دارفور عليها أن تستجيب لمطالب أهل الشرق).

 

ووصف ممثلو الإقليم في مسار الشرق بأنهم مجموعة اختطفت الشرق، وأشار إلى وجود مجموعات بقوى الحرية والتغيير تصف إغلاق الإقليم وإقفال الطرق بالفوضى وقال (أين كانت هذه الأجسام عندما رفعت شعارات الثورة بتتريس الثوار للشوارع حتى إسقاط البشير).

وأكد حامد بحسب صحيفة اليوم التالي، أن نظارة البجا قدمت رؤيتها للمدنيين والعسكريين بالحكومة وقال (لكن المدنيين الذين أتوا إلى أركويت لم يكونوا صادقين ولم ينفذوا شيئاً من مطالبنا حتى الآن).

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى