اقتصاد

استئناف التعاملات المصرفية بين السودان وبنك أوروبي

كشفت مدير عام بنك التصدير والاستيراد الروماني كورينا فيولوبيز عودة البنك للتعامل مع السودان في مجالات الصادر والوارد وتمويل الاستثمارات الرومانية بالسودان، وفي الوقت ذاته اكدت عدد من كبرى الشركات الرومانية الرغبة فى الاستثمار بالسودان بالتركيز على مجالات الاليات والتكنلوجيا الزراعية، الطاقة والطاقة المتجددة، الاغذية الخدمات، البنية التحتية والصناعات المختلفة.

 

وانعقد عبر تقنية الفيديو (الكونفرنس) أعمال الملتقي الاقتصادي السوداني الروماني الذي نظمته أمانة العلاقات الخارجية باتحاد أصحاب العمل وغرفة التجارة والصناعة الرومانية والسفارة الرومانية بالخرطوم بمشاركة (46) من كبرى الشركات السودانية والرومانية.

 

وقال أمين العلاقات الخارجية باتحاد أصحاب العمل عبدالحليم عيسى بحسب وكالة السودان للانباء، أن إعلان مدير بنك التصدير والاستيراد الروماني استئناف تعاملاته مع السودان يأتي فى إطار جهود الاتحاد الخارجية لاستئناف التعاملات المصرفية مع دول العالم، وأضاف أن الخطوة تتيح الفرصة واسعة لقيام شراكات استثمارية بين السودان ورومانيا.

 

وأشار إلى أن الملتقى حقق نجاحاً كبيراً وشهد تفاهمات مشتركة بين الشركات السودانية والرومانية ستظهر نتائجها فى القريب العاجل.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى