حوادث

السلطات السودانية تنهي مغامرة تجار بشر وتحرر عشرات الضحايا

في عملية نوعية نجحت شرطة ولاية كسلا شرقي السودان في تفكيك شبكة إتجار بالبشر عقب مطاردة عنيفة وتعقب عناصر الشبكة إنتهت بتحرير الضحايا والقبض على الجناة.

 

وقال مدير شرطة ولاية كسلا اللواء شرطة حقوقي أيمن حامد، إن تفاصيل العملية تعود لتوفر معلومات عن شبكة تنشط في الإتجار بالبشر بمحلية خشم القربة، وأضاف ” وبناءا علي ذلك شكلت رئاسة شرطة الولاية قوة ضاربة بكامل تجهيزاتها للمهمة وتحركت القوة ونصبت كميناً ناجحاً لأفراد الشبكة باحد النقاط الحاكمة ونجحت في ضبط عدد2مركبة بوكس بها ضحايا إتجار بالبشر بينما لاذت المركبة الثالثة بالفرار حيث تمت مطاردتها بواسطة القوة حتي دخولها إحدي القرى(ود باعو ) وتمكنت القوة من محاصرة الجناة وتطويقهم والإيقاع بهم وإنهاء مغامراتهم”.

 

وأشار المسؤول الشرطي إلى أن العملية اسفرت عن توقيف عدد 16متهما وتحرير عدد 56 من الضحايا منهم عدد 29 إمراة وطفل واحد بجانب تحريز عدد 2 بندقية كلاشنكوف وواحد بندقية جيم3 وعدد 3 مركبات بوكس.

 

وأضاف مدير شرطة ولاية كسلا أن شرطة الولاية قامت بتقديم كافة الخدمات الإنسانية والطبية والرعاية اللازمة للضحايا بجانب إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بدائرة الإختصاص،
موكدا  بحسب صحيفة الصيحة، جاهزية شرطة الولاية للمحافظة على السلامة العامة ومحاربة مظاهر الإنفلات والممارسات السالبة المخالفة للقانون.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى