أخبار

وزير الإعلام: الأجهزة المختصة تلاحق فلول النظام البائد المشاركين في المحاولة الانقلابية الفاشلة

قال وزير الثقافة والإعلام حمزة بلول، إنه تمت السيطرة فجر اليوم الثلاثاء، على محاولة انقلابية فاشلة، قامت بها مجموعة من ضباط القوات المسلحة من فلول النظام البائد.

 

 

وأكد بلول في بيان له، أن الحكومة الانتقالية والأجهزة النظامية تعمل بتنسيق تام. وأضاف: “نطمئن الشعب السوداني أن الأوضاع تحت السيطرة التامة، حيث تم القبض على قادة المحاولة الانقلابية من العسكريين والمدنيين ويتم التحري معهم حالياً، بعد أن تمت تصفية آخر جيوب الانقلاب في معسكر الشجرة”.

 

 

وأوضح وزير الإعلام، أن الأجهزة المختصة تلاحق فلول النظام البائد المشاركين في المحاولة الفاشلة. ومضى بالقول: “الثورة باقية وماضية في تحقيق غاياتها ومؤسسات الحكم المدني محروسة، بإرادة قوى الثورة وجماهير الشعب السوداني الآبي”.

 

 

ودعا بلول، كل قوى الثورة من لجان مقاومة وقوى سياسية ومدنية وأطراف السلام والأجسام المهنية والنقابية وكل قطاعات الشعب السوداني إلى توخِّي اليقظة والانتباه للمحاولات المتكررة التي تسعى لإجهاض ثورة ديسمبر المجيدة. وأضاف بحسب صحيفة السوداني: “تؤكد مؤسسات الحكم المدني أنها لن تفرط في مكتسبات الشعب وثورته، وأنها ستكون على خط الدفاع الأول لحماية الانتقال من قوى الظلام المتربصة بالثورة، وسنوافيكم لاحقاً بالتفاصيل الكاملة لمخطط الانقلاب الفاشل الذي حاول عبثاً إعادة عقارب الساعة إلى الوراء”.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى