أخبار

البعث: فلول النظام البائد زجُّوا باسم الحزب في المحاولة الانقلابية

اتهم حزب البعث العربي الاشتراكي الأصل، عناصر النظام البائد بترويج تهيؤات وأكاذيب بالزج باسم الحزب في المحاولة الانقلابية الفاشلة في التخطيط بمحاولتهم لإعادة سيناريو انقلاب يونيو 1989.

 

وقال البعث في بيان أمس بحسب صحيفة اليوم التالي، (لا للانقلابات العسكرية، ونعم للانتقال الكامل للحكم المدني الديموقراطي وبوحدة قوى الانتفاضة والتغيير سنجهض مخطط فلول قوى الردة، ونؤمِّن مسار التحول الديموقراطي والعدالة والسلام).

وأضاف البيان (لم يكن مستغربًا إقدام فلول النظام البائد على حماقة الانقلاب الفاشل الذي نفذوه فجر أمس الثلاثاء بعد حراك واسع على طول البلاد وعرضها، تحت لافتات القبيلة، والجهوية، وتعطيل عجلة الاقتصاد، واحتجاجات فوضوية) وأشار إلى أن كل ذلك رافقه ترويج إعلامي وأكاذيب وتلفيقات كثيفة تهيئ الرأى العام لحدوث انقلاب عسكري على السلطة الانتقالية.

ونوه البعث إلى أن رئيس الحزب علي الريح السنهوري توقع قبل أكثر من أسبوع فشل أي محاولة انقلابية على الحكم الانتقالي، وسقوطها بسرعة الضوء.
مثلما كان متوقعاً، من قبل قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي، ومن قبل طلائع وقوى الانتفاضة والتغيير، الممسكة بجمرة القضية، فقد أقدمت فلول النظام المقبور، على تنفيذ محاولة انقلابية، ظلت موضوع رصد الرأي العام لوقت غير قصير.

وقال البيان (إن هذا الانقلاب الفاشل يذكر كل قوى انتفاضة ديسمبر بأن طريق الانتقال ليس ممهداً وأن قوى الردة المضادة لن تستسلم بسهولة مما يستوجب الحزم والجدية وتماسك الصف الوطني حتى بلوغ كامل الأهداف الثورية للانتفاضة، وفاءً لتضحيات شعبنا الجسام وصبره النبيل).
وشدد على ضروة اطلاع الرأي العام على نتائج التحقيق وتقديم المتورطين في الانقلاب إلى المحاكمة الفورية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى