اقتصاد

المالية تتعهد بحل قضية سيارات المغتربين بالتعرفة القديمة

 

تعهدت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بحل قضية سيارات المغتربين بالتعرفة القديمة ولكل من بدأ، خلال 15 يوم فقط بدأت من تاريخ الثالث والعشرين من سبتمبر الجاري .

وقال الأمين العام والمتحدث الرسمي للجنة المتضررين عمار عبد العزيز البخيت‘ إن وكيل وزارة المالية نقل عن وزير المالية جبريل إبراهيم التزامه للمغتربين المتضررين من الغاء الدولار الجمركي وحجز سياراتهم بالدفع بالتعرفة القديمة ومعالجة كل من بدأ الإجراءات بالتعرفة القديمة إضافة إلى إعفاء الأرضيات وأشار عمار، إلى طلب الوزير مهلة ما بين 12-15 يوم لصدور القرار.

ورفع عدد من المغتربين المتضررين من إلغاء الدولار الجمركي والذين تم حجز سياراتهم بعد تطبيق القرار عليهم بأثر رجعي اعتصام مفتوح من أمام وزارة المالية والذي بدأ الثلاثاء الماضي بعد التزام الوزير بتحقيق مطالبهم.

ويطالب أكثر من ،(3000) ، متضرر من المغتربين بحجز سياراتهم لشهور عدة بفعل قرار الغاء الدولار الجمركي بإصدار قرار فوري لجمركة سياراتهم بالتعرفة القديمة ومعالجة كل من بدأ ودون احتساب أرضيات.

وكانت هيئة الجمارك السودانية قد أعلنت عن بدء تطبيق قرار إلغاء الدولار الجمركي اعتباراً من 28 يونيو الماضي من خلال الإجراءات الجمركية بجميع المنافذ من موانئ ومطارات وحظائر جمركية، وتصاعد غضب المغتربين السودانيين بسبب قرار وزارة الماليه الذي قضى بزيادة الرسوم الجمركية على السيارات دون استثناء المغتربين.

 

الخرطوم(كوش نيوز )

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى