منوعات وفنون

الفنان حسين شندي ينتقد ويتأسف لحال الساحة الفنية ..

انتقد الفنان حسين شندي الظواهر الدخيلة في الوسط الفني، وقال إن الأغنية السودانية ظلت تنشد الرقي بالنفوس، وتهذيب الوجدان عبر تاريخها الطويل، لذلك مضت على هذا النهج منذ زمن طويل على يد الأجيال المتعاقبة من الفنانين، مضيفاً أن الأمر اختلف تماماً خلال السنوات الأخيرة، وأصبحنا نسمع أعمالاً لا يمكن أن نسميها أغنية .

وقال حسين شندي، خلال حديثه في سهرة (الراقي إحساسك) التي سجلتها معه قناة (النيل الأزرق) إن الساحة الآن بها أصوات جيدة، لكنها تهدر مواهبها في أعمال لا تليق بمسيرة الفن السوداني، ولن تضيف للمطربين الجدد؛ لذلك عليهم البحث عن أعمال ذات قيمة ومضمون إن كانوا يسعون لتخليد أسمائهم في قائمة الفن السوداني .

 

وتحدث حسين شندي عن بداياته الفنية، مشيراً إلى أن شهرته بشندي سبقت وصوله الخرطوم، وكشف بحسب صحيفة السوداني، أسرار إجازة صوته، وتجربته مع الفن الشعبي، إلى جانب إسهام عدد من المطربين في دعم مشواره منهم أبو عركي البخيت، خليل إسماعيل ومحمود فلاح، كما تحدث عن تعاونه من الملحن صلاح أحمد إدريس.

وحكى شندي مجموعة من المواقف الطريفة التي جمعته بالأستاذين إبراهيم العبادي، ومحمد بشير عتيق، وقدم حسين شندي مجموعة من أغنياته بمصاحبة فرقته الموسيقية، ستبث السهرة قريباً على قناة (النيل الأزرق)، وهي من إعداد أبوهريرة الفاضل، وتقديم مودة حسن وأخراج أيمن بخيت

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى