حوادث

محاكمة لواء وآخرين بتهمة استلام مال مسروق

إنعقدت بمحكمة جنايات الخرطوم شمال جلسة محاكمة لواء معاش وآخرين يواجهون تهماً تتعلق باستلام مال مسروق وتهمة تحت المادة 180 المتعلقة بالتملك الجنائي .

 

ومثل أمام قاضي المحكمة حامد صالح حامد الشاكي في القضية وأفاد في أقواله بتوريد مبالغ مالية ببنوك مختلفة للمتهم الهارب وشيكات مصرفية مقابل أخذها نقدآ في وقت أزمة السيولة وانعدام المبالغ المالية كاش في السودان وذكر الشاكي أن المتهم الهارب أخبرة بشراكة اللواء في استبدال المبالغ المالية .

 

وورد الشاكي مبالغ مالية في حساب المتهم الأول لواء بالمعاش والمتهم الثاني، وأكد الشاكي بحسب سودان مورنيج، أن أفراد من أسرتة وردت مبالغ مالية أخرى عبر بنك النيل والثروة الحيوانية لصالح المتهم اﻷول لواء معاش والمتهم الثاني منوهاً أن إجمالي المبالغ المطلوبة من المتهمين 27مليار و930 مليون جنية سوداني .

 

وتعود تفاصيل القضية التى يواجه الاتهام فيها لواء بالمعاش وتاجر وذلك على خلفية توريد الشاكي لمبالغ مالية ببنوك مختلفة في حساب المتهمين وذلك مقابل اخذ المبالغ نقدآ ليكشف الشاكي مماطلة المتهمين في تسليم المبلغ بعد مضى شهرين على الاتفاق ليحرر بلاغ في مواجهة المتهم الأول، لتلقى المباحث القبض على المتهم الثاني ووجهت النيابة تهم تحت المواد 180المتعلقة بالتملك الجنائي والمادة 181أستلام المال المسروق وأمرت النيابة بفصل الاتهام في مواجهة المتهم الهارب وأحالة الملف للمحكمة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى