اقتصاد

تراجع كبير في أسعار الملبوسات واتساع دائرة أسواق (القوقو)

كشفت جولة شملت بعض الأسواق بالخرطوم (الحاج يوسف) وبحري المحطة الوسطى عن تراجع في أسعار الملبوسات الأطفالية والنسائية والرجالية ،حيث تراجعت اللبسة الاطفالية إلى 5 الف جنيه بدلاً عن 10 الف جنيه فيما تراجع سعر البنطلون الرجالي إلى 7 الف جنيه بدلاً عن 10 الف جنيه، وبالمقابل شهدت الملبوسات النسائية تراجعاً طفيفاً حيث تراجع سعر الثوب (الهزاز) إلى 3 الف جنيه بدلاً من 5 الف جنيه.

 

وأرجع أصحاب محال تجارية بسوق 6 بالحاج يوسف تراجع أسعار الملبوسات الى حالة الركود العامة بالاسواق وتوقع تاجر ملبوسات اطفالية الجيلي ابراهيم أن تتراجع الأسعار في الفترة القادمة وقال في حديثه لـ”الجريدة” إن استقرار سعر الصرف انعكس بشكل ايجابي على كافة الأسعار بما في ذلك سوق الملبوسات .

 

وفي سياق ذو صلة كشفت جولة بحسب صحيفة الجريدة، عن تمدد أسواق الملابس المستعملة بسوق بحري بعد أن كانت محصورة في مناطق محددة مثل سوق 6 الحاج يوسف ومايو وغيرها من المناطق التي اشتهرت فيها تجارة (القوقو) ووفقا لإحدى السيدات أن تجارة القوقو أصبحت جاذبة واغرت الكثيرين للدخول في المجال خاصة النسوة .

 

واردف :نلاحظ أن الاقبال عليها أصبح كبيراً وأن عدداً من المحال التجارية في العديد من الأحياء الراقية كاحياء العمارات والطائف والسوق العربي أصبحت تنشط في بيع الملبوسات المستعملة بعد إجراء تعديلات عليها وإعادة انتاجها من خلال غسلها عبر (الدرايكلين) ومن ثم توزيعها للزبائن بأسعار باهظة .

 

وجزم الجيلي أن نوعية الملابس المعروضة رغم استعمالها إلا أن الاقبال عليها كبيراً من قبل الزبائن لجهة جودتها وتم تصنيعها من قبل شركات تحمل ماركات عالمية .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى