رياضة

أرقام قياسية من النسخة 26 لمسابقة الدوري الممتاز

حفلت النسخة 26 بالعديد من الأرقام القياسية، وظفر الهلال باللقب بعد أن وصل معدلاً مميزاً من النقاط, وواصل برهان تيه العطاء في بطولة الدوري الممتاز للنسخة ال 26 على التوالي وهو الذي كان متواجداً في كل نسخ البطولة، وأضاف إلى مسيرته تدريب ثلاثة أندية جديدة لأول مرة يخوض معها تجربة التدريب مريخ الفاشر ثم هلال الفاشر وتوتي.

ويعتبر أكرم الهادي بحسب صحيفة اليوم التالي، الأكثر تنقلاً بين أندية الدوري الممتاز؛ حيث وصل إلى 9 أندية لعب لها، بعد أن ظهر رفقة توتي الخرطوم .

وتمكن لاعب هلال الأبيض مهند الطاهر من تسجيل 4 أهداف في النسخة الحالية ليكون أول لاعب يسجل في 20 نسخة من بطولة الدوري الممتاز بشعار أندية الميرغني والهلال ثم هلال الأبيض، وخاض مهند الطاهر موسمه رقم 20 في بطولة الدوري الممتاز في مسيرة بدأت في العام 2002 وتواصلت حتى النسخة الأخيرة 2021 وشاركه بدر الدين قلق لاعب الخرطوم الوطني الحالي؛ الذي يعتبر أكبر لاعب يسجل هدفاً في تأريخ المسابقة بعد أن هز شباك الأهلى الخرطوم في سن 40 عاماً .

وانضم عبد اللطيف بوي قائد الهلال إلى قائمة اللاعبين الأكثر تتويجاً حيث نال اللقب 6 مرات أعوام 2010 ، 2012، 2014 ، 2016 ، 2017 ، 2021.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى