رياضة

صدام جديد بين السودان وغينيا على الأراضي المغربية

يحل منتخب السودان، ضيفا على نظيره الغيني مساء السبت، في مدينة أكادير المغربية، ضمن منافسات الجولة الرابعة لمنتخبات المجموعة التاسعة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2022.

ويسعى منتخب السودان لحصد الفوز الأول، لإحياء آماله في المنافسة، حيث يحتل المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة من 3 مباريات، حصدها من تعادل وحيد أمام غينيا بنتيجة (1-1)، بينما خسر مباراتي المغرب (0-2) وغينيا بيساو (2-4).

وكان منتخب السودان قد ظهر بأداء متوازن أمام غينيا في مدينة مراكش الأربعاء الماضي، حيث أدرك التعادل عن طريق البديل سيف تيري، وكان أقرب للفوز لولا إضاعة محمد عبد الرحمن لتسديدة أمام المرمى الخالي في الدقيقة 90.

وقال الدكتور حسن برقو، رئيس لجنة المنتخبات السودانية وفق موقع  كوورة  مساء الجمعة: “نريد من لاعبي منتخبنا المحافظة على نفس المستوى الذي ظهروا به أمام غينيا في المباراة الأخيرة”.

وأضاف برقو: “ذلك المستوى أمام غينيا هو الذي نريد تثبيته للظهور به في بطولة كأس العرب، ونتمنى أن يخرجوا بنتيجة إيجابية غدا”.

صاحب الملعب الافتراصي، منتخب غينيا يخوص مباراته الثالثة بالمجموعة، بعد أن تأجلت مباراته في الجولة الثانية بملعبه في العاصمة كوناكري أمام المغرب بسبب تداعيات الانقلاب العسكري هناك، ويحتل المنتخب الترتيب الثالث بنقطتين من مباراتين.

وتعتبر مباراة منتخب السودان مصيرية للمنتخب الغيني، فأي تعثر بالخسارة أو التعادل، أو فوز المنتخب المغربي المتصدر بـ6 نقاط على غينيا بيساو غدا، فإن المغربي سيكون قد حسم التأهل مبكرا للمرحلة الثانية من تصفيات المونديال.

وستكون مباراة السودان أمام غينيا معركة فرنسية خالصة، بين المدير الفني هوبير فيلود، ونظيره ومواطنه في المنتخب الغيني ديديه سيكس الدولي الفرنسي الشهير السابق.

ونجح فيلود في إحراج سيكس، حيث فرص عليه التعادل بلاعبين محليين، بينما الثاني دخل المباراة بقائمة محترفين كاملة ينشطون في أوروبا.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى