اقتصاد

مدير عام وزارة الإنتاج بسنار تقف على الحقول الإبتكارية بالدندر

وقفت المهندس أسماء عثمان على مدير العام الوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية سنار يرافقها وفد ضم المنسق الولائي لمنظمة الفاو منسق تطوير الزراعة والتسوق المتكامل ومنسق تسويق الثروة الحيوانية ميدانيا على الحقول الابتكارية والجباريك التي نفذها مشروع تطوير الزراعة والتسوق المتكامل للمواطنين بقرية كاجا ام خاتم محلية الدندر .

 

وأطمأنت على أوضاع المحصولات الزراعية التي تبشر بانتاجية طيبة تحقق الأمن الغذائي للمواطنين بالقرية وترفد القري المجاورة بكميات من الخضر.

 

وأمنت على ضرورة الاستمرار في استخدام التقانات وتطبيق الحزم وتكوين الجمعيات الانتاجية والتسوق الجماعي والتكافل وإضافة سلسلة القيمة بإقامة الصناعات التحويلية.

 

وأكد المنسق الولائي لمنظمة الفاو مهندس حذيفة ابراهيم  بحسب سونا، على دعم شرائح النساء بمشروعات صغيرة لإضافة القيمة على انتاجهم لتحقيق الأمن الغذائي وزيادة دخلهن فضلا عن توفير بعض الأدوية للثروة الحيوانية لتكامل متطلبات الامن الغذائي ودعم سبل كسب العيش.

وقدم المهندسون الزراعيون القائمون على امر تطبيق وتعليم المواطنين التقانات الزراعية وتنفيذها تنويرا حول التقانات التي استخدمت لزيادة الانتاج وجودة الانتاجية بينما أعرب عدد من المزارعين المستفيدين من المشروع عن شكرهم للقائمين على أمر الزراعة وتعليمهم التقانات الزراعية وأعربوا عن رضائهم بما تحقق من انتاجية مقدرة مقارنة بالمواسم التي لم يستخدموا بها التقانات الزراعية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى