اقتصاد

منتجون زراعيون يطالبون الحكومة بتشكيل مجلس الصادرات

شدد منتجون في قطاعات الثروة الحيوانية والزراعية على ضرورة تشكيل مجلس لتنظيم صادرات الثروة الحيوانية والزراعية ،واوضح ادم سقدي عضو غرفة صادر المنتجات الزراعية عن استمرار تهريب خيرات البلاد من المحاصيل الزراعية والحيوانية إلى دول الجوار .

 

 

وقال إن محصول السمسم والفول السوداني والكركدي تتم زراعته بالسودان ويصدر لدول العالم باسم دول أخرى إستفادت من حالة الحظر التي مرت بها البلاد.

 

وأردف بحسب صحيفة الجريدة: الآن ينبغي أن تعود الحقوق إلى أصحابها مناشداً رئيس مجلس الوزراء بإعادة النظر في قطاعي الثروة الحيوانية والزراعية بتكوين مجلس تخصصي للمنتجات الزراعية والحيوانية شريطة أن تشمل عضويته كل من بنك السودان المركزي ووزارتي الثروة الحيوانية والزراعية واوضح سقدي أن أهل المصلحة يطالبون بتكوين المجلس من أجل تحقيق المصلحة العامة .

 

واردف سبق وأن تداعى أصحاب المصلحة من أجل تكوين المجلس وتم عقد لقاءات وتشاورات واسعة أسفرت عن تشكيل لجنة تسييرية بالتنسيق مع اتحاد أصحاب العمل غير أن كل التوصيات ذهبت ادراج الرياح ولم يتم العمل بتلك التوصيات التي من شأنها أن تحسم عمليات التهريب المتلاحقة للمنتجات السودانية وإهدار ثروات البلاد بسوء السياسات الخاطئة وتحقيق المصالح الشخصية على حساب المصلحة العامة .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى