اقتصاد

ختام الاحتفال باليوم العالمي لـ (IEEE) ببرج الاتصالات بالخرطوم

اُختتمت ببرج الاتصالات بالخرطوم مساء أمس؛ فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لـ IEEE الذي يقام في أكتوبر من كل عام، وترافق معه احتفال السودان بمرور عشر سنوات على تأسيس قسم IEEE SUDAN.

 

وأكد وكيل وزارة الاتصالات والتحول الرقمي المهندس جمال أمين السيد في كلمته للحفل الختامي، أن الوزارة وبرج الاتصالات لا ينفصلان عن القطاع الأكاديمي، وبرامج IEEE SUDAN، واعتبرها فعالية عالية الأهمية شكلت اختراقاً كبيراً إبان الحظر العالمي المفروض على البلاد.

 

وشدد على ضرورة إسهام IEEE SUDAN في معرض “إكسبو” العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة والمختص بالتكنولوجيا، جازماً بأنه من أهم القطاعات القادرة على عكس المحتوى التقني بجناح السوان بالنظر لمخرجاته التكنولوجية المتميزة.

وقال إن الوزارة لا تدّخر وسعاً لدعم IEEE SUDAN كأحد مهامها واختصاصاتها، وكموجه للدولة بدعم التكنولوجيا والتوجهات التقنية في سبيل تحقيق نهضة الدولة، وعبر عن سعادته باستضافة الفعالية، وسعيهم لتطبيق مخرجاتها عملياً بتبني الأوراق العلمية للقطاعات التكنولوجية المختلفة ، وعدّ الفعالية إضافة حقيقية لبرج الاتصالات؛ حيث مثّلت له إشراقة راقية جداً وعميقة خارج إطار العمل الروتيني.

 

وأشار بروفيسور شريف فضل بابكر رئيس IEEE SUDAN بحسب سونا، الى انتظام الاحتفال بهذه الفعالية العالمية طوال عشرِ سنوات، حيث تاخذ طابعاً مميزاً في أشكال المشاركة المختلفة، مضيفاً أن فرع السودان منذ تأسيسه ظل يحظى بإسنادٍ متصل خلال مسيرته السابقة، والتشجيع والدعم لكل فعالياته من واقع ما لمسته السُلطاتِ والجهات المختصة من أهمية في دعم العلوم، والشباب، والمعرفة في المجالات الهندسية.

 

وامتدح فضل الدعم المباشر من وزارة الاتصالات والتحول الرقمي والجامعات السودانية، وحث بقية الجامعات على ضرورة الإسهام في مسيرة IEEE SUDAN التي ظلت تنطلق من نجاحٍ لآخر بفضل مجهود شبابها المتطلع للتميز في هذا المجال.

يذكر أن شهر أكتوبر من كل عام يشهد الاحتفال باليوم العالمي ل IEEE ، حيث أقيمت الفعالية هذه المرة ببرج الإتصالات بالخرطوم واشتملت على يومٍ مفتوح استمر من العاشرة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.

 

واحتوى البرنامج على فيلم وثائقي عُرِض بقاعة المؤتمرات الرئيسة ببرج الإتصالات، كما شهد الحدث معارضاً ورؤى للنقاش عبر شركات تكنولوجيا تغطي العديد من المجالات.
واستضاف برنامج الإحتفال، نخبة من كبار الشخصيات الهندسية ذات التأثير العظيم في السودان بشكل عام وفي IEEE SUDAN بشكل خاص، وتم تكريم الجهود المبذولة من قبل الطلاب المهندسين السودانيين.

 

ووضع فرع جامعة الجزيرة بصمة واضحة في هذه الاحتفائية من خلال جهود مميزة لمبدعيه، كما ركزوا على جهود خاصة لزيادة الوعي بسرطان الثدي، والتعريف بالأعراض، الفحص، العلاج، ومناقشة أهمية الصحة العقلية والدعم العاطفي.

 

وتوضح الاحتفالات العالمية الطرق التي يتحد بها الآلاف من أعضاء IEEE في المجتمعات المحلية للتعاون في الأفكار التي تستفيد من التكنولوجيا من أجل غد أفضل. ويركز موضوع الاحتفال على “الاستفادة من التكنولوجيا لغد أفضل”.

وجرى الاحتفال بيوم IEEE للمرة الأولى في التاريخ عندما اجتمع المهندسون من جميع أنحاء العالم وأعضاء IEEE لمشاركة أفكارهم الفنية في العام 1884.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى