أخبار الولايات

إكتمال الإستعدادات لتدشين “نفرة العطاء ونسمة السلام” بالفاشر غداً

يدشن  حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي ، وزير التنمية الإجتماعية  بشمال دارفور أحمد آدم بخيت  ووالي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن والأمين العام لديوان الزكاة أحمد عبد الله عثمان يوم  غد الثلاثاء بمدينة الفاشر، “نفرة العطاء ونسمة السلام”  التي تنفذها ألامانة العامة لديوان الزكاة بالمركز والولاية حيث تستهدف النفرة الوصول لـ(110.000) أسرة من الأسر الفقيرة بجميع المحليات بتكلفة كلية تبلغ (1) مليار و(215) مليون و(110)  الف جنيه.

وكشف الأمين العام لديوان الزكاة الإتحادي الذي وصل إلى حاضرة الولاية امس للمشاركة في تدشين النفرة ، أن نفرة العطاء ونسمة السلام ستتضمن تنفيذ عدد من المشروعات   ووضع حجر الأساس لبعض المؤسسات في عدد من محليات الولاية ، فضلآ عن تخريج دارسات الدورات التدريبية في مجالات الأعمال اليدوية والحرفية.

وأضاف عثمان في تصريح انه  سيعقد سلسلة من اللقاءات مع والي شمال دارفور والإدارات الأهلية والأئمة والدعاة ورجالات الطرق الصوفية ولجان المقاومة بالإضافة إلي مخاطبة أعمال مؤتمر لجان الزكاة القاعدية. بجانب القيام  بجولات تفقدية للمرافق الخاصة بالصحة والتعليم للنظر فيما يمكن أن يقدمه الديوان لها من دعم.

ومن جانبه أكد  أمين ديوان الزكاة بالولاية حامد أحمد حامد جبارة إكتمال كافة الترتيبات الفنية الإدارية لتدشين النفرة علي يد وزير التنمية الإجتماعية غدا .

وأضاف  في تصريح بحسب (سونا)، النفرة تهدف لتعميق قيمة الزكاة في النفوس علمآ وعملآ من خلال تمليك المشروعات الجماعية والفردية للفقراء الناشطين إقتصاديآ لإخراجهم من دائرة الفقر والعوز إلي دائرة الإنتاج.

وأضاف أن النفرة تحتوي كذلك علي محاور بناء السلام وتعزيزه وتمليك المشروعات الفردية والجماعية للفقراء الناشطين إقتصاديآ فضلآ عن تنفيذ  المشروعات الخدمية في مجالات المياه والتعليم والصحة والإسناد الزراعي وتقديم السلة  الغذائية.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى